رئيس التحرير
عصام كامل

معرض "بلدى" للحرف التراثية بقصر الأمير طاز

محمد أبو سعدة رئيس
محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية

تحت رعاية قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة يفتتح في مركز إبداع قصر الأمير طاز التابع للصندوق في السابعة مساء غد السبت، معرض للمشغولات اليدوية المصرية بعنوان (بلدي) للفنانات "هناء يوسف ورشا حسنين وهاجر حمدى".


يتضمن المعرض مشغولات يدوية من الجلد الطبيعي المصري ذى الدباغة المصرية، وتشكيل الحلي بخامة النحاس، والأحجار الكريمة كلها من خامات بلدي، وخامات البيئة المصرية الجميلة.

ويهدف المعرض إلى إحياء فنون التراث المصري والحرف اليدوية المصرية الأصيلة، ومشاركة المجتمع في خلق جيل واع مثقف يحترم الأعمال اليدوية، والتعريف بالصناعة المصرية الحرفية ومدى جودتها وما تحمله من شكل جمالي وكذلك التعرف على قدرة الصانع المصري في صنع منتجات تتفوق على أي منتجات خارجية وذلك لما تعاني منه السوق المصرية من غزو منتجات الخارج.

وجاء اختيار الفنانات لاسم "بلدي" ليعبر عن محتوى ومضمون معرضهم الفني، وقد شاركت الفنانات بأعمالهم في العديد من المعارض، منها سوق عكاظ بساقية عبد المنعم الصاوي، مهرجان من فات قديمه تاه ببيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية، معرض السفارة الأمريكية، بالإضافة إلى عدد من النوادي الاجتماعية والبيوت الثقافية والأثرية.

جدير بالذكر أن المعرض سيستمر حتى الأحد 23 يونيو الجارى.
الجريدة الرسمية