رئيس التحرير
عصام كامل

قائمة منتخب مصر التى ستخوض مباريات كأس العالم للشباب

المنتخب المصرى للشباب
المنتخب المصرى للشباب - صوره ارشيفيه

كشف المنتخب المصري لكرة القدم عن تشكيلته التي ستخوض نهائيات بطولة كأس العالم للشباب المقامة في تركيا ما بين 12 يونيو الجاري و13 يوليو المقبل ، والتي وضعته في المجموعة الخامسة ، إلى جانب كل من منتخبات العراق وتشيلي وانجلترا.

وسيشرف المدير الفني ربيع ياسين ، على تدريب الفريق ، في حين يتولى حراسة المرمى كل من مسعد عوض ، ومحمود حمدي ، وحسن محمود.
أما في خط الدفاع: عبد الله الحداد ، وحماد الحنبلي ، وياسر الحنفي ، ورامي ربيعه ، ومحمد متولي ، ومحمود وحيد ، وأسامة إبراهيم.
وفي خط الوسط: محمود كهربا ، وأحمد رفعت ، وصالح جمعة ، ومحمد سمير، ومحمود حماد ، وحسام غالي ، ومحمد الشامي ، ومحمد شريف ، وحسان محمد.
وسيتولى قيادة خط الهجوم: بسام عمر، وأحمد حسن.
وسيلعب المنتخب أولى مبارياته أمام الفريق التشيلي يوم الأحد 23 الجاري.

يذكر أن منتخب شباب مصر أول فريق افريقي يبلغ نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة في تركيا ، بعد فوزه في مباراتيه الأوليين في دور المجموعات في بطولة أفريقيا ، وستكون نسخة تركيا ، المرة الثامنة التي يخوض فيها منتخب الفراعنة النهائيات العالمية والثالثة على التوالي.
وتعتبر مصر إحدى ثلاث دول أفريقية ، استضافت نهائيات كأس العالم ، إلى جانب نيجيريا وتونس ، وكانت أفضل نتيجة حققها المنتخب المصري عام 2001 عندما قاد الثنائي محمد شوقي وحسام غالي ، فريقهما إلى احتلال المركز الثالث ، وفي النسختين الأخيرتين، نجح الفريق المصري في تخطي دور المجموعات ، لكنه خرج في المرتين من دور الستة عشر.
الجريدة الرسمية