رئيس التحرير
عصام كامل

تسجيل أول إصابتين بفيروس "كورونا" في مكة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة أحدهم، مشيرة إلى أن هناك إصابتين من بين الثلاث تم اكتشافهما في الطائف إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة، بحسب بيان للوزارة.


وتبعد الطائف نحو 68 كم تقريبا عن مدينة مكة المكرمة، وتعد المرة الأولى التي يتم الإعلان عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا بها.

ورغم عدم تسجيل حالات إصابة سابقة بالفيروس في مكة المكرمة والمدينة المنورة فإن ظهوره في محافظة الطائف، القريبة من مكة، يثير مخاوف وقلق مع اقتراب عمرة رمضان.

وبالحالات الجديدة، يرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر الماضي إلى 46 حالة، فيما يرتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 28.

وقالت وزارة الصحة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "استمرارا للتقصي الوبائي لمرض فيروس كورونا الجديد MERS-CoV فقد تم اكتشاف ثلاث حالات مؤكدة للفيروس".

وأوضحت أن "الحالة الأولى لمواطن في محافظة الطائف يبلغ من العمر ٤٥ عامًا ولديه أمراض مزمنة، ويتلقى العلاج في العناية المركزة"، و"الحالة الثانية لمواطنة في محافظة الطائف أيضا وتبلغ من العمر ٦٨ عامًا، وتعاني أمراضًا مزمنة وتتلقى العلاج في العناية المركزة"، أما الحالة الثالثة "هي لمقيم في محافظة وادي الدواسر يبلغ من العمر ٤٦ عامًا، وقد توفي اليوم".

وأشارت الوزارة إلى أنه تم فحص ٥٣ عينة أخرى مؤخرًا وكانت سلبية.

ويبلغ عدد المصابين بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر الماضي 46 حالة، توفي منهم 28 حالة، بينهم عشرة في الأسابيع الثلاثة الماضية.
الجريدة الرسمية