رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق فعاليات الدورة 22 للجمعية العمومية لرابطة وكالات أنباء حوض البحر المتوسط

وزيرة السياحة الفلسطينية
وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة

انطلقت، اليوم الجمعة، أعمال مؤتمر الجمعية العمومية لرابطة وكالات أنباء حوض البحر المتوسط (أمان) في دورته الثانية والعشرين ويستمر يومين بمدينة رام الله ويشارك فيه ممثلو 14 وكالة أنباء من دول حوض البحر الأبيض المتوسط ومن بينها وكالة انباء الشرق الاوسط.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز آفاق التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات بين بلدان البحر المتوسط، ولتأكيد دور الإعلام في بناء العلاقات ونقل المعلومة والحقيقة بالاستفادة من مختلف الوسائل التكنولوجية الحديثة، سيما في ظل الظروف والمتغيرات التي تمر بها منطقة الشرق الاوسط.
يستضيف المؤتمر وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" التي كانت قد تقدمت بطلب لإدارة مؤتمر 'أمان' الذي عقد في العاصمة الإيطالية روما العام الماضي، وتقدمت
بطلب عقد المؤتمر في فلسطين، حيث تمت الموافقة على الطلب من قبل لجنة المتابعة التي تتألف من الرئيس السابق (المغرب)، والرئيس الحالي (إيطاليا)، والرئيس المقبل (فلسطين)، وستتسلم دولة فلسطين الرئاسة حتى المؤتمر المقبل في عام 2014.
افتتح المؤتمر رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء الفلسطينية رياض الحسن بحضور وزيرة السياحة الفلسطينية رولا المعايعة. والقى رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أعرب فيها عن شكره للوكالات المشاركة من أجل تعزيز التعاون والمشاركة في كافة المجالات التي يتطلبها العمل الصحفى والاعلامى.
الجريدة الرسمية