رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل إسهامات 6 اتحادات كرة قدم بآسيا لمواجهة جائحة كورونا

مساهمات وباء كورونا
مساهمات وباء كورونا في آسيا

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على إسهامات الاتحادات الأعضاء من خلال مبادرات للمسؤولية الاجتماعية للتواصل مع المجتمعات والتي تأثرت بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونشر موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كيف ساهم 6 اتحادات من الأعضاء في جائحة فيروس كورونا مؤخرا.

اتحاد بنجلاديش 

وفقا للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي أطلق  اتحاد بنجلادش لكرة القدم   برنامج لإطعام الفقراء،  حيث يتم توزيع وجبات الطعام في مقر الاتحاد حتى نهاية حظر التجول في البلاد.

اتحاد ميانمار

فيما قام  اتحاد ميانمار لكرة القدم بالعمل مع وزارة الصحة من أجل توفير الإقامة للعائدين إلى البلاد ويحتاجون للحجر الصحي.

في المقابل تبرع زاو زاو رئيس اتحاد ميانمار لكرة القدم وعضو لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمبلغ 100 مليون كيات (حوالي 72 ألف دولار) من خلال مؤسسة اياياوادي التي يترأسها، من أجل مساعدة مستشفى وايبارغي ومستشفى يانكين للأطفال، وذلك عبر معدات طبية وأدوية، إلى جانب 500 مليون كيات (حوالي 370 ألف دولار) كتمويل تأمين طبي للعاملين في القطاع الصحي.

نيمار يتبرع سرًّا لمحاربة كورونا

ويقوم اتحاد ميانمار لكرة القدم بتوفير مكان إقامة وأسرّة للعائدين من خارج البلاد، وذلك للإقامة لمدة 14 يوم في فترة الحجر الصحي، حيث سيتم استخدام مقر التدريب وأكاديمية كرة القدم الوطنية وفندق إقامة المنتخب الوطني من أجل هذه الغاية.

 

 

الاتحاد الإماراتي

أما الاتحاد الإماراتي لكرة القدم فبدأ تحدي مهارات كرة القدم الذي يستمر عشرة أيام، حيث سيتم من خلاله التبرع بالأمول من أجل مشروع وطن الإنسانية في الإمارات.

 

اتحاد كوريا الجنوبية 

وأعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم  تخصيص مقر المركز الوطني للتدريب من أجل استضافة مرضى فيروس كورونا.

الاتحاد الأسترالي

 فيما أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم عن التشارك مع الهلال الأحمر الأسترالي لمساعدة المتأثرين بانتشار الفايروس.

اتحاد بوتان

كما تبرع اتحاد بوتان لكرة القدم بمبلغ 5 ملايين نو (حوالي 66 ألف دولار) لمساعدة مؤسسة كيدو الملكية، وعرض اتحاد نيبال لكرة القدم على الحكومة استعمال مقره من أجل استضافة المرضى أو كمقر للحجر الصحي.

الجريدة الرسمية