رئيس التحرير
عصام كامل

الداخلية تبدأ نشر قواتها على مستوى الجمهورية لتفعيل حظر التجوال

حظر التجوال- صورة
حظر التجوال- صورة أرشيفية

بدأت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، استعداداتها فى نشر قواتها على كافة مداخل ومخارج المحافظات وفى الشوارع والميادين لتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا.

وحرصت أجهزة الأمن على توعية المواطنين فى التجمعات ومحطات القطارات ومترو الإنفاق بسرعة التحرك للوصول إلى وجهتهم قبل تفعيل قرار الحظر.

 وطالبت وزارة الداخلية، المواطنين بالالتزام بتنفيذ القرار وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين وأنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 "خليك فى بيتك".. بدء حظر التجوال وانتشار أمني مكثف بالشوارع

وأكدت وزارة الداخلية، متابعة الفعاليات لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بحظر تحرك المواطنين ضمن الإجراءات الإحترازية المتبعة على مستوى الدولة، لمجابهة تداعيات إنتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أعلن في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء بداية الأربعاء الماضى حظر انتقال المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية أو التحرك على جميع الطرق من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين، وتوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحا.

الجريدة الرسمية