رئيس التحرير
عصام كامل

"قنديل"يبحث مع "وفد ألمانى" سُبل تعزيز التعاون المشترك

 هشام قنديل رئيس
هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

استقبل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، كلا من أندرياس شوكينهوف، عضو البرلمان الألمانى، ونائب رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد الديمقراطى المسيحى (CDU)، والاتحاد المسيحى الاجتماعى (CSU)، بالبرلمان الألمانى، (البوندستاج)، يوهانس زيلى، عضو البرلمان الألمانى عن حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى (CDU).


تطرقت المقابلة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، واستعرض "قنديل" مع الوفد الألمانى التطورات الأخيرة فى مصر بعد إقرار الدستور الجديد للبلاد، والتحضيرات الجارية لاستكمال باقى المؤسسات المنتخبة التى نص عليها الدستور، مؤكداً أن مصر تسير بخطى ثابتة على طريق الحرية والديمقراطية وسيادة القانون.

وعلى الصعيد الاقتصادى، شــــرح "قنديل" للوفد الألمانى، التسهيلات والتيسيرات التى تقدمها الحكومة للمستثمرين، من خلال منظومة التشريعات، وكذا من خلال تسهيل واختصار إجراءات إنشاء الشركات.

وحث رئيس مجلس الوزراء، الجانب الألمانى على زيادة استثماراته فى مصر، خلال الفترة المقبلة، كما استعرض الجانبان التطورات على صعيد برنامج مبادلة الديون بين البلدين، وسبل زيادة أعداد السياح الوافدين من ألمانيـا.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تعول على الاستفادة من المساعدات الفنية المقدمة من ألمانيا، مطالبا بدعم مقترح إيفاد العمالة المصرية الماهرة للتدريب والعمل فى ألمانيا لفترات مؤقتة، ثم العودة لأرض الوطن، بعد اكتساب خبرات ومهارات تؤهلهم للعمل فى تخصصات مختلفة، ونقل خبراتهم إلى زملائهم فى مصر.
الجريدة الرسمية