رئيس التحرير
عصام كامل

6 عمارات سكنية ومستشفى الصفا ببورسعيد في الحجر الصحي.. 157 أسرة قيد الإقامة الجبرية

اللواء أركان حرب
اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد

أصدر اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد قرارًا بعزل سكان ٦ عمارات سكنية وغلق مستشفى يقع بأحياء المحافظة؛ للسيطرة على تداعيات فيروس كورونا المستجد.

جاء قرار المحافظ بوضع قاطني تلك العقارات لمدة ١٤ يومًا تحت الإقامة الجبرية بعد ظهور حالات إيجابية بتلك العمارات السكنية والتأكد من مخالطة السكان لتلك الحالات كإجراء احترازى للوقاية من انتشار الفيروس.

 

 

وحصلت "فيتو" على صورة ضوئية من قرار غلق عقارين بحي الضواحي.. وشمل: مدخل ٢ بعمارات مبارك وعمارة الوفا بشباب الخريجين.

كما شمل القرار غلق عقار بحي الزهور بمنطقة عمر بن الخطاب عمارة ٣٧.

الحجر المنزلي لعدد من عقارات بورسعيد كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا

وشمل القرار حي العرب.. القسم الأكبر من الإجراءات حيث شمل عمارة الكهرباء بشارع محمد علي والنصر، والعقار رقم ٦٣ بشارعي عبد السلام عارف ورياض، و عقار معمل اللواح بشارع الثلاثيني أمام سينما مصر ، والعقار الواقع به مستشفى الصفا بشارع محمد علي والثلاثيني، بالإضافة إلى المستشفى.

"تضامن بورسعيد" توزع مواد غذائية على سكان عمارتي الحجر المنزلي بالضواحي | صور

وجاء نِصاب الأسر من الأحياء على النحو التالي: ٦٢ أسرة في الضواحى و٢٥ الزهور و٢٠ بورفؤاد و٢٠ المناخ و٣٠ العرب.

وأكد اللواء محمد عامر مستشار محافظ بورسعيد أن جميع المناطق الواقعة تحت العزل بدأت تستجيب بشكل كبير لقرار المحافظ والتزمت البقاء في المنازل وتفهمت الموقف على غرار الساعات الأولى من صدوره بعد أن تأكدوا أن الأمر يتعلق بسلامتهم وسلامة ذويهم.

وأضاف عامر أن الخدمات الأمنية تواصل عملها لتنفيذ القرار بكل حزم تحت إشراف اللواء هشام خطاب مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد.

واكد عامر أن محافظ بورسعيد شدد على التزام مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير كافة التزامات الأسر تحت العزل ومدهم بالمواد الغذائية اللازمة.

وأوضح عامر أنه تم بالفعل توزيع كرتونة مواد غذائية اليوم علي كافة الأسر بالعقارات المعزولة.

وضع عقار ببورسعيد تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما

ومن جانبه قال صلاح سمير أحد سكان العقارات تحت العزل: إن الشرطة تواجدت على مدار ساعات اليوم في خدمات أمنية متكاملة لمنع دخول أو خروج أي شخص من البوابات خلال فترة القرار.

ولفت صلاح إلى أن الحي ترك أرقام هواتف، منها رقم رئيس الحي في حالة طلب أي أسرة شراء متعلقات منزلية من الخارج فيوفر الحي لها مندوب الشراء لتوصيل الطلبات وفق الاشتراطات الخاصة بالحجر الصحي.

وقال صلاح سمير: على الرغم من حالة الرعب التي تتملكنا إلا أن تواجد المسؤولين بجوارنا على مدار اليوم يبث في نفوسنا الطمأنينة.. داعين المولى عز وجل أن يزيح عنا تلك الغمة.

وفي ذات السياق أكد المهندس أسامة رخا مستشار المحافظ لمكافحة الآفات وقائد فرق التعقيم ضد الفيروس: إن اللواء الغضبان شدد على ضرورة تواجد فريق طوارئ التطهير و التعقيم بشكل دورى للمرور على تلك المناطق يوميا وتطهيرها كإجراء احترازى.

وأضاف رخا أن فرق التطهير تجوب المحافظة بشكل دورى وفق خطة محددة يتم تنفيذها على مدار اليوم بجدول زمني بخلاف فريق الطوارئ.

وقال عادل تعيلب مدير عام الرعاية بالهيئة العامة للتأمين الصحي بمحافظة بورسعيد: إن توجيهات المحافظ ووزارة الصحة تتمثل في المتابعة الدقيقة للحالات الموضوعة تحت العزل السكني الجبرى خلال الـ ١٤ يومًا القادمين و فحصهم بشكل دورى بحيث إذا ظهرت على أحدهم أعراض متأخرة تستلزم العزل الصحي بمستشفى العزل يتم نقله فورا.

وشدد تعيلب على أن قرار محافظ بورسعيد جاء كإجراء احترازى لمحاصرة المرض ومنع انتشاره إلى باقي أنحاء المحافظة فتكون الكارثة وهو الأمر الذي تعمل كل الفرق و الأجهزة لمواجهته ومنعه بكل ماتمتلك من مقومات بشرية ومادية وطبية.

وأهاب تعيلب بالمواطنين المكوث في منازلهم خلال الفترة المقبلة وعدم الانسياق خلف الشائعات التي من الممكن أن تدمر كل المجهودات.. قائلا: حفظ الله بورسعيد بوجه خاص ومصر بوجه عام.

الجريدة الرسمية