رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط عاطلين بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبى بتعاملات بلغت 7 ملايين جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على عاطلين لقيامهم بالاتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفى بقيمة تعاملات بلغت 7 ملايين جنيه فى سوهاج والغربية.

كانت معلومات أكدتها التحريات الأموال العامة مفادها قيام  أحد حاصل على دبلوم صنايع - مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج، بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال شرائه العملات الأجنبية من المواطنين بسعر أقل من سعر الصرف، وقيامه ببيعها للتجار والمستوردين على أن يقوموا بإيداع ما يعادلها بالعملة الوطنية بحسابه بأحد البنوك بالجنيه المصرى، مستفيداً من فارق سعر الشراء.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بنشاطه وتبين أن حجم تعاملاته خلال ستة أشهر طبقاً للفحص المستندى ما يعادل أربعة ملايين جنيه مصرى.

كما ضبط  حاصل على دبلوم - مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، لقيامه بالاشتراك مع شخصين آخرين (أحدهما متواجد حاليا بإحدى الدول العربية، وسبق اتهام الآخر فى قضية تبديد)؛ بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال الشخص المتواجد خارج البلاد، لاستبدالها بعد ذلك بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء وتسليمها لذويهم بإحدى القرى بمحافظة الغربية والقرى المجاورة مقابل عمولة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

حجز مالك مخزن مستلزمات طبية لحيازته 133 ألف جوانتي وجهاز قياس حرارة

وبمواجهته اعترف بنشاطه غير المشروع بالاشتراك مع باقى المتهمين، كما تبين أن حجم تعاملاتهم خلال سنة طبقاً للفحص المستندى بما يعادل  ثلاثة ملايين جنيه.

الجريدة الرسمية