رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة سوهاج توزع "كمامات" على المواطنين بالمجان | صور

جانب من توزيع الكمامات
جانب من توزيع الكمامات

وزعت جامعة سوهاج، اليوم "كمامات" معقمة بالمجان على المواطنين من أهالي محافظة سوهاج، للحد من ظاهرة انتشار فيروس "كرونا المستجد".

حيث شارك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة في عملية التوزيع، يرافقه الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة، والدكتورة صباح صابر مدير مركز أشغال الطالبات، والدكتور عمر الحادي المستشار العلمي للمحافظة، واللواء حاتم صادق مدير الأمن الإداري بالجامعة.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة أن عملية توزيع "الكمامات" على المواطنين تأتي في إطار دعم الدولة في تطبيق خطتها لمكافحة انتشار "فيروس كرونا المستجد"، مشيراً إلى أنها شملت أصحاب المهن والوظائف الحرة من المتعاملين مع الجمهور بشكل مباشر وبصفة يومية منهم سائقو تاكسيات الأجرة، والميكروباص، التوكتوك، التروسيكل، والحماية المدنية بهدف حمايتهم وحماية المتعاملين معهم.

فريق طبي لفرز الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا فى مستشفي سوهاج الجامعي

وأضاف عزيز أن الجامعة تقوم بتجهيز كميات كبيرة من المعقمات والمنظفات الحديثة بمختلف أنواعها منها غرغرة واستنشاق بنكهات محببة، وصابون ومنظفات سائلة، وجل تعقيمي، وكمامات، لتقديمها للجهات الحكومية بالمجان، وتوفيرها للجمهور بمقابل مادي رمزي من خلال منافذ التوزيع الرسمية.

الجريدة الرسمية