رئيس التحرير
عصام كامل

"متى اقتحم الجناة المتحف؟".. تفاصيل سرقة لوحة "حديقة الربيع" العالمية لـ "فان جوخ"

فان جوخ
فان جوخ

وسط صدمة عالمية، أعلن متحف سينجر لارين في هولندا، اليوم الإثنين، عن سرقة لوحة لفان جوخ سرقت منه ليلة الأحد، وذلك بعد إغلاق المتحف في إطار إجراءات العزل العام لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولوحة "حديقة الربيع" التي رسمها فان جوخ عام 1884، كانت مستعارة من متحف جرونينجر الألماني حيث مقرها الأساسي، ولكن المتحف الهولندي استعارها للعرض .

وبحسب تصريحات المسئولين في المتحف أن اللوحة سُرقت من المتحف سنجر، بعد اقتحام بعد اللصوص المتحف نحو الثالثة والربع من صباح اليوم الإثنين بالتوقيت الهولندي، مستغلين حظر التجوّل؛ بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد .

ونقلت وكالة الانباء الألمانية تصريحات مدير المتحف، إيفرت فان أوس، الذي أوضح أن المتحف بأكلمه مصدوم وحزين بشأن سرقة هذه اللوحة التي كانت مستعارة من متحف جرونينجر الهولندي .

وتعتبر لوحات فان جوخ القطع الأكثر شهرة وشعبية وأغلاها سعرًا فى العالم، حيث كان من أشهر فناني التصوير التشكيلي، واتجه للرسم التشكيلي للتعبير عن مشاعره وعاطفتة، فى آخر خمس سنوات من عمره رسم ما يفوق 800 لوحة زيتية.

سرقة لوحة فان جوخ من متحف هولندي وسط مخاوف من كورونا

تأتي سرقة المتحف، في ظل الإجراءات التي اتخذتها السلطات لإغلاق كافة المنشآت أمام المواطنين في ظل ارتفاع أعداد المصابين في البلاد، حيث قالت السلطات الصحية في هولندا الأحد، إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا تخطى العشرة آلاف وأضافت أن وتيرة الزيادة في الوفيات ومن يحتاجون لرعاية طبية في المستشفى أظهرت مؤشرات على التباطؤ.

الجريدة الرسمية