رئيس التحرير
عصام كامل

توريد 74 ألف طن قمح للشون والصوامع بالجيزة

الدكتور علي عبد الرحمن،
الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة

أعلن الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة عن توريد 74 ألف طن من الأقماح المحلية إلى الشون والصوامع الواقعة بزمام المحافظة، خلال الأسبوعين الماضيين.


وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم الجمعة - أن المساحة المنزرعة على مستوى المحافظة تبلغ 46812 فدانا بزيادة نحو 6 آلاف و274 فدانا عن العام السابق.. لافتا إلى أنه من المتوقع أن تصل الإنتاجية هذا العام نحو مليون و123 ألفا و488 إردبا.

وأشار إلى أن نسب توريد الأقماح من المزارعين قد تعدت المتوقع، حيث وصلت إلى 109%، مما يعكس نجاح عملية توريد الاقماح في المحافظة، وبذلك يصل إجمالي ما تم توريده حتى الآن منذ بدايه موسم الحصاد 155 ألف طن قمح.

وأضاف أن المزارعين بمجرد توريد إنتاجهم يحصلون على مستحقاتهم كاملة من بنك التنمية والائتمان الزراعي، وفقا للكميات الموردة منهم.

وأكد المحافظ مراجعة كافة الشون والمطاحن الموجودة بالمحافظة، والتأكد من إجراءات الحماية المدنية بها، وتكثيف الحراسات عليها من خلال الدوريات المستمرة، وقيام رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة خلايا التخزين الخالية بالصوامع، وإخطار مديرية التموين لفتحها لزيادة السعة التخزينية لها.

وقال الدكتور على عبدالرحمن - عقب تلقيه تقريرا من محمد أنور وكيل وزارة التموين وكامل شاهين وكيل وزارة الزراعة بالكميات التي يتم توريدها يوميا - إن هناك رقابة صارمة تتم خلال عمليات فرز الأقماح داخل الشون والمطاحن، للتأكد من درجة نقائها،
وضمان جودتها.. مشيرا إلى أن عملية نقل الأقماح من المزارعين إلى بنك التنمية الزراعية أو إلى الشون والمطاحن تتم في وجود مراقبين لضمان عدم التلاعب ولسلامة الأقماح الموردة، ولتسهيل كافة الإجراءات على المزارعين.
الجريدة الرسمية