رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين" تبحث مصير معارض "أهلا رمضان" بسبب كورونا

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من وضع خطة لاستقبال شهر رمضان الكريم بتوفير جميع السلع الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن والياميش بأسعار منخفضة بنسبة تصل إلى 25 % بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع. 

وتنسق وزارة التموين مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات للمشاركة في معارض "أهلا رمضان"، موضحة أن الوزارة ما زالت تبحث مصير إقامة المعارض بالقاهرة والمحافظات قبل شهر رمضان بـ 15 يوما تقريبا، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة في مواجهة  فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضا: 

التموين: توافر جميع السلع الغذائية بكميات كبيرة في منافذ الوزارة

 

وأكدت أنه تم التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتوفير سلع شهر رمضان والاتفاق على توريد كميات كبيرة من السلع الأساسية مثل الزيت، السكر، الأرز والدقيق، بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن وياميش رمضان داخل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع المختلفة.

يذكر أن رصيد مخزون السلع الأساسية للبلاد كافٍ لتوافر كميات من القمح تكفي لمدة 3.6 شهر حتى 30 يونيو 2020، فيما تكفي كميات السكر (سكر تمويني، وسكر استهلاك البلاد)، بما يكفي حاجة البلاد لمدة 7.3 شهر حتى 20 أكتوبر المقبل.

و يبلغ رصيد الزيوت بأنواعها بكميات تكفي لمدة تصل لنحو 5 أشهر.

كما أوضح الوزير أن الأرز الأبيض يكفي حاجة الاستهلاك لمدة 4.6 شهر، وذلك حتى 29 يوليو المقبل، بينما تكفي كميات الدواجن المجمد لمدة 11.9 شهر، وتتوافر اللحوم المجمدة بكميات تكفي لمدة 6.6 شهر حتى 28 سبتمبر المقبل، إلى جانب اللحوم الحية السوداني التي تكفي لمدة 29.1 شهر، كما تتوافر المكرونة برصيد يكفي لمدة 5.2 شهر حتى 15 أغسطس.

الجريدة الرسمية