رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يستقبل 597 لاجئا سوريا جديدا بمخيم "الزعتري"

اللاجئون السوريون
اللاجئون السوريون - صورة أرشيفية

أعلن المنسق العام لشئون اللاجئين السوريين بالأردن أنمار الحمود أن 597 لاجئا سوريا جديدا اجتازوا السياج الحدودي إلى داخل الأراضي الأردنية وتم نقلهم إلى مخيم "الزعتري" بمحافظة المفرق.


وقال الحمود ـ في تصريح صحفي اليوم الجمعة - إنه تم السماح لنحو 331 لاجئا سوريا بالعودة الطواعية إلى بلادهم، فيما منحت الجهات المختصة بالمخيم 58 لاجئا كفالات الخروج من المخيم.

وأشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في مختلف المحافظات الأردنية يبلغ حاليا قرابة 545 ألفا فيما فاق عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا إلى أراضي المملكة منذ بداية العام الجاري 190 ألفا.

من جهته، أكد مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين العقيد زاهر أبو شهاب أن عملية بناء الساتر الترابي حول المخيم باتت شبه مكتملة وبطول يبلغ قرابة 10 كيلو مترات ومن جميع الجهات المحيطة بالمخيم.

وقال إن الساتر الترابي حقق الغاية من بنائه والمتمثلة في تعزيز الإجراءات الأمنية.. مشيرا إلى أن حالات التهريب والاختراق انخفضت بشكل كبير بعد بناء الساتر الترابي وتشكيل وحدة أمن وحراسة المخيم. ولفت أبو شهاب إلى أنه تم إلقاء القبض خلال الشهرين الماضيين على أكثر من 185 حالة تهريب شملت كل ما يندرج تحت التهريب من الأشخاص والمواد التموينية والخيام والبيوت الجاهزة بعد تقطيعها.

ويقيم اللاجئون السوريون في ثلاثة تجمعات رئيسية في مدينة الرمثا الحدودية ومخيمي "الزعتري" في المفرق و"مريجب الفهود" في الزرقاء، فيما يتوزع الآلاف منهم في محافظات المملكة، من بينها إربد وعمان والمفرق، لدى أقاربهم، وفي الإسكانات الإيوائية التابعة للجمعيات الخيرية.

الجريدة الرسمية