رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب العراق للشباب يفوز على نظيره النيوزلندي وديا

 المنتخب العراقي
المنتخب العراقي للشباب

حقق المنتخب العراقي للشباب فوزا على نظيره النيوزلندي، بنتيجة 5-3 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في إطار استعداداته لنهائيات كأس العالم تحت 20 سنة التي ستقام في تركيا في 21 من يونيو الجاري.

تقدم المنتخب النيوزلندي بهدف مفاجئ في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الأول، وأحرز المنتخب العراقي هدف التعادل في الدقيقة 33 عن طريق اللاعب مهدي خادم.
وتقدم العراق في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول، عن طريق اللاعب عمار عبد السلام، لتصبح النتيجة 2-1 لصالح المنتخب العراقي.
وتعادل الفريق النيوزلندي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
وعاد المنتخب العراقي وتقدم مرة أخرى في الدقيقة 49 عن طريق اللاعب مصطفى نعيم، وعزز اللاعب عمار عبد السلام النتيجة بهدف رابع، لتصبح النتيجة 4-2 لصالح المنتخب العراقي.
وقلل المنتخب النيوزلندي الفارق إلى هدف واحد في الدقيقة 68 من زمن الشوط الثاني، إلا أن المنتخب العراقي أعاد الفارق إلى هدفين بعد دقيقة واحدة من ضربة جزاء عن طريق اللاعب فايفان شاكر. لتنتهي المباراة بفوز المنتخب العراقي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
ويشار إلى أن الملاعب الكروية في تركيا تستضيف هذا الصيف، نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما لكرة القدم، خلال الفترة 21 يونيو – 13 يوليو 2013، بمشاركة 24 فريقا من مختلف القارات، وتقام المباريات في 7 مدن تركية، وهي "اسطنبول"، و"بورصة"، و"أنطاليا"، و"طرابزون"، و"ريزه"، و"قيصري"، و"غازي عنتاب".
الجريدة الرسمية