رئيس التحرير
عصام كامل

وداعا جورج سيدهم.. رحيل السوهاجي أبو دم خفيف | بروفايل

جورج سيدهم
جورج سيدهم

رحل عن عالمنا منذ قليل، الفنان جورج سيدهم، الذي أضحك الجمهور كثيرا بأعماله الفنية، رحل جورج عن عمر يناهز ٨٢ عاما وترك خلفه ذكرى عطرة وأعمالا خالدة في وجدان جمهوره ومحبيه.

 

الميلاد والدراسة

ولد جورج سيدهم في محافظة سوهاج في ٢٨ من مايو ١٩٣٨، وحصل جورج على بكالوريوس الزراعة من جامعة عين شمس وذلك عام ١٩٦١.

 

حياته الفنية

وبدأ جورج سيدهم حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح وذلك بالاشتراك مع الضيف أحمد والفنان سمير غانم وحقق الثلاثي نجاحا كبيرا وتمكنوا من حجز مكان لهم بين نجوم الفن وشاركوا ثلاثتهم في كثير من الأعمال الناجحة كما أنه أثبت نجاحه بعيدا عن الفرقة.

 

مواهب متنوعة

لعب جورج سيدهم كثير من الأدوار الكوميدية، وتميز بقدرته على الغناء جنبا إلى جنب مع التمثيل تماما كصديقيه سمير والضيف أحمد، وظهر هذا في كثير من الاسكتشات المسرحية.

 

أبرز أعماله

من أبرز الأعمال التي شارك فيها جورج هي مسرحية المتزوجون مع صديقه سمير غانم والفنانة شيرين، والتي حققت نجاحا كبيرا عند عرضها ولا تزال من الأعمال المسرحية الناجحة حتي يومنا هذا، كما أنه كان ناجحا أيضا في أفلام البحث عن فضيحة ومدرسة المشاغبين المأخوذة عن المسرحية الشهيرة التي تحمل الاسم ذاته وغيرها من الأعمال الفنية.

 

المرض

أصيب جورج بجلطة ألزمته الفراش وأبعدته عن الحياة الفنية، وتسبب مرضه في حزن محبيه، أما رحيله فقد ترك ألما في القلوب، وبالرغم من رحيله عن دنيانا إلا أنه سيظل ساكنا في قلب ووجدان الجمهور الذي عشقه وأحب طلته على الشاشات.

الجريدة الرسمية