رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: توافر الخضروات والفاكهة بكميات كبيرة وأسعار مخفضة بأسواق الجملة

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية غلق أسواق الجملة أمام تجار التجزئة والمواطنين سواء بمحافظة القاهرة أو الجيزة.

وأكدت وزارة التموين توافر السلع والخضروات والفاكهة  بكميات كبيرة  وأسعار مناسبة بأسواق الجملة .

اقرأ أيضا: 

حماية المستهلك: الحبس وغرامة مليوني جنيه عقوبة الغش التجاري 

وأشارت وزارة التموين  إلى انخفاض كبير في أسعار الخضروات والفاكهة بأسواق الجملة . 

 وقالت  إن كل تاجر يحاول رفع أسعار السلع بطريقة غير مبررة أو حجب السلع عن التداول لرفع سعرها  مستغلاً الظروف التي تمر بها البلاد سيتم تطبيق عليه قانون حماية المستهلك والتي تصل العقوبة إلى الغرامة بمليوني جنيه والحبس ، خاصة فيما  يتعلق بصحة وسلامة المستهلك والغش التجاري والتلاعب بالأسعار. 

ولفتت إلى أن هناك حملات مكثفة بالتعاون مع مباحث التموين لضبط الأسواق والتلاعب في أسعار السلع. 

وكلف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، كافة الأجهزة الرقابية بوزارة التموين وكذلك مديريات التموين بالمرور على الأسواق وخاصة أسواق الخضر والفاكهة، للاطمئنان على توافر السلع من  الخضر والفاكهة ومتابعة عملية ضخها وتوافرها بالأسواق بالكميات والأسعار المناسبة لضمان تلبية احتياجات المواطنين. 

وشددت وزارة التموين على انتظام عمل أسواق الجملة على مدار ٢٤ ساعة لتلبية احتياجات المواطنين وضمان إمداد الأسواق المختلفة بكافة احتياجاتها من الخضر والفاكهة. 

كما اكدت انتظام حركة سيارات نقل السلع الغذائية والخضر والفاكهة طوال اليوم لإمداد كافة المنافذ والأسواق بكافة الاحتياجات دون التقييد بمواعيد حظر التجوال ،فضلًا عن انتظام عمل المخابز ومحال البقالة التموينية وفروع مشروع جميعتي لصرف السلع التموينية للمواطنين.

وأشارت وزارة التموين الى أهمية عدم الانسياق وراء اى اشاعات مغرضة، وأنه لا صحة بأن أسواق الجملة والخاصة بالخضر والفاكهة مغلقة، مع التأكيد على  أن عملية امداد الأسواق بالسلع مستمرة دون توقف وفقاً للمعدلات الطبيعية.

الجريدة الرسمية