رئيس التحرير
عصام كامل

"الحكومة" تحذر المواطنين من مخالفة قرار حظر التجوال

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن قرار حظر التجول سيتم تطبيقه بحسم وسيتم تنفيذ القانون على المخالفين لمحاصرة فيروس كورونا. 

واضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية “صدي البلد”، ان المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع حتى لا يخرج الأمر عن السيطرة، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على إدارة المرور بعدم أستيقاف أى قائد مركبة للأستفسار منه عن رخصة القيادة أو السيارة.

 

مدبولي: مصر لا تزال في مرحلة السيطرة على انتشار كورونا  

وأوضح أنه سيتم تعليق جميع الخدمات التى تقدمها الهيئات الحكومية للمواطن باستثناء مكاتب الصحة لحالات الولادة والوفاة، نافيا صحة ما تردد عن تسريح موظفي الجهاز الإداري بالدولة.

وأكد أنه مازال فى جعبة الحكومة مزيدا من القرارات سيتم اتخاذها فى حالة عدم التزام الشعب بالقرارات التى أصدرها رئيس مجلس الوزراء والتى سيتم تطبيقها غدا الأربعاء، لافتا إلى أن الشعب صاحب القرار فى إطالة الفترة الحالية أو تقصيرها.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد مؤتمراً صحفياً اليوم، فى مقر مجلس الوزراء، بحضور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أشار فى بدايته إلى أننا اليوم بصدد اتخاذ مجموعة من القرارات المهمة المتعلقة بخطة مواجهة فيروس "كورونا المستجد”.

الجريدة الرسمية