رئيس التحرير
عصام كامل

تجار الذهب بـ"طنطا": فوضى الإخوان أصابت الأسواق بـ"الشلل"

ميدان الساعة بطنطا
ميدان الساعة بطنطا

أعرب عدد من أصحاب وتجار المصوغات الذهبية عن توخيهم الحذر من يوم 30 يونيو؛ مما جعلهم يأخذون قرارًا بالإجماع للإغلاق هذا اليوم تأمينًا لمصالحهم وأموالهم وكميات الذهب المعروضة لديهم.


ورفع أصحاب المحال لافتات مناهضة لما وصفوه بـ"حكم جماعة الإخوان المسلمين" كتبوا عليها: ''يسقط حكم الإخوان".

واستاء عدد كبير من أصحاب المحال التجارية بطنطا من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الذي يستمر ساعات بمدن وقرى المحافظة.

وعلق بعض التجار بشوارع طنطا التجارية لافتات عليها صور للرئيس السابق حسني مبارك كتبوا عليها «ولا يوم من أيام مبارك»، و«يسقط يسقط محمد مرسي»، مطالبين أهالي طنطا بالخروج يوم 30 يونيو لإسقاط الرئيس مرسي «الذي فشل في إدارة البلاد».

وقال عادل راضي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالجيزة: إن الإغلاق في مثل هذه الأوقات الحرجة هو الخيار الأفضل بين مصنعي الذهب، حتى لا تتأثر تجارتهم وحفاظًا على أمنهم وسلامتهم مع الأخذ في الاعتبار أن هناك ورديات من أصحاب المحال على مدى اليوم لتأمين ومراقبة المحال منعا للهجوم عليها.

وأشار محمد راغب جواهرجي إلى أن أحوال الأسواق وحركة البيع والشراء متوقفة، الأمر الذي يجعل الإغلاق مكسبًا وليس خسارة نظرًا لعدم الاطمئنان لما سيصدر من إعلان حالة الرفض المجتمعى للنظام الحاكم والمطالبة بسحب الثقة منه، والتي من شأنها خلق صور مختلفة من الخروج على القانون وتفاقم أعمال البلطجة التي تضع المواطن والتاجر على حد سواء بموضع غير آمن.
الجريدة الرسمية