رئيس التحرير
عصام كامل

سيارة نيسان باترول تنافس قوة سيارات تويوتا لاندكروزر

سيارةنيسان باترول
سيارةنيسان باترول

تنافس سيارة نيسان باترول  قوة سيارات مثل تويوتا لاندكروز، على أبعاد باترول.

 وحافظ هيكل باترول 2020 على الشكل الصندوقي، لكن مع  اختلافات، الواجهة الأمامية جديدة تماما، شبك التهوية الأمامي V-motion صار أكبر، ويأتي بتصميم جديد بأربعة شرائح عريضة من الكروم خاص بالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، الأضواء الأمامية LED جديدة، تأتي بتصميم الحرف C سي DRL ضوء تلقائي ذكي، وأضواء ضباب LED على جوانب الصدام. بالنسبة للصدام الأمامي يأتي بتصميمين الأول العادي مثل السيارة السابقة، والثاني للطرقات الوعرة ويأتي الصدام مرتفع وبزاوية حادة، ومن جانب السيارة نرى رفارف السيارة بتقوسات أكبر من الجيل السابق، مع سبويلر جديد، وتتوفر بجنوط مقاس 18 أو 20 بوصة ألوي مع  تصميمين جديدين للجنوط.

 

فولفو تنضم لقوائم الشركات المغلقة بسبب كورونا

ومايميز الواجهة الخلفية هو إطار من الكروم يمتد بشكل يظهر اسم السيارة باترول، الأضواء الخلفية الكبيرة LED تاخذ شكل السهم، وتندمج بكل سلاسة بلوحة الكروم الكبيرة، مع أضواء الانعطاف الجانبية الخلفية المتسلسلة التي تأتي للمرة الأولى في سيارات نيسان, والصدام الخلفي للسيارة تم اعادة  تصميمه بشكل هوائي ديناميكي.

تعتمد على محرك V6 سعة 4 لترات بقوة 275 حصان وعزم 394 نيوتن-متر، أو محرك V8 سعة 5.6 لترات بقوة 400 حصان وعزم دوران 560 نيوتن-متر، مساحة صندوق الأمتعة بظهر مقاعد الصف الثالث في وضعها الطبيعي 550 ليتر، وعند طي ظهر مقاعد الصف الثالث تعطينا مساحة 1490 ليتر، وبطي ظهر مقاعد الصف الثاني تعطينا مساحة 3170 ليتر.

تغييرات واضافات بالكونسول الأمامي منها شاشة تعمل باللمس، النظام الصوتي بوز، ولوحة العدادات تأتي بشاشة مقاس 7 بوصات تعرض معلومات تساعد السائق، معلومات من نظام الملاحة والنظام الصوتي إلى تفاصيل رحلتك إذا كنت على سفر وكذلك معدل استهلاك الوقود.

 

فولفو تنضم لقوائم الشركات المغلقة بسبب كورونا

وفرت نيسان للباترول الجديدة مجموعة واسعة من تقنيات السلامة والأمان المتطورة ومن تقنيات نيسان للتنقل الذكي، (Nissan Intelligent Mobility)، مثل  نظام الفرملة الطارئة المزود باستشعار المشاة ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، والذي يعمل مع نظام تحديد المسافة بواسطة أشعة الليزر الموجودة في الباترول، ونظام الملاحة، ونظام التحكم الديناميكي بالمركبة VDC ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، وشاشة الرؤية الشاملة الذكية، التي تعمل عن طريق 4 أربعة كاميرات وتعطيك رؤية 360 درجة. والتقنية الذكية لتثبيت السرعة، ونظام التدخل الذكي لمنع التصادم الخلفي، ونظام التدخل الذكي في المناطق العمياء، ونظام التدخل الذكي لمنع مغادرة خط المسار.

الجريدة الرسمية