رئيس التحرير
عصام كامل

مؤسسة الأقصى تحذر من سباق "فروميلا 1" بالقدس المحتلة

 سباق فروميلا1
سباق فروميلا1

حذرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث، من الأهداف الحقيقية التي تقف وراء قيام إسرائيل بإقامة سباق (فورميلا 1) الذي بدأت فعالياته اليوم الخميس، ويستمر حتى غدا الجمعة في محيط المسجد الاقصى ومدينة القدس المحتلة، واصفة هذه الانشطة بأنها تهويدية وتنتهك قدسية المدينة.

وأكدت المؤسسة في بيان لها نشرته اليوم أن مثل هذه الفعاليات والنشاطات التي تقوم عليها بلدية الاحتلال في القدس وأذرع المؤسسة الإسرائيلية تحوي في طياتها معانٍ خطيرة، تظهر مدى سعي الاحتلال لتهويد مدينة القدس بأساليب مختلفة.
ولفتت المؤسسة إلى أن وجود المسجد الاقصى وقبة الصخرة وحائط البراق بالإضافة إلى أسواق البلدة القديمة في الإعلان الترويجي المصور لهذا العرض يؤكد مخططات الاحتلال لإظهار مدينة القدس على أنها العاصمة الموحدة لإسرائيل، وجددت المؤسسة تأكيدها على إسلامية وعروبة وفلسطينية المدينة المقدسة بجزأيها الشرقي والغربي.
وبحسب الإعلان فقد سبق العرض مؤتمر صحفي لرئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، والشركات الراعية للسباق من بينها شركة "كاسبرسكي" العالمية المتخصصة في إنتاج برامج حماية الحاسوب، ويقام السباق بمشاركة متسابقين عالميين وإسرائيليين. وتمحورت مسارات السباق في باب الخليل وقلعة القدس ومجمع "ماميلا" بمحاذاة مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية-، وبركة السلطان سليمان القانوني، وكلها أماكن تقع بمحاذاة سور البلدة القديمة.
وبحسب مصادر إسرائيلية فمن المتوقع أن يشارك في مشاهدة العرض ما بين 50 -100 ألف مشاهد، في أماكن خصصت لذلك بعضها مجانا وآخر بمقابل مالي، فيما ستكون كلفة العرض 15 مليون شيكل مايساوي تقريبا 4 مليون دولار، بدعم عالمي ومحلي، منها 2.5 مليون شيكل من بلدية الاحتلال في القدس.
الجريدة الرسمية