رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة البريطانية تدرس منح رواتب شهرية للمتضررين من كورونا

شوارع لندن
شوارع لندن

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بأن الحكومة البريطانية تدرس منح مواطنيها رواتب شهرية نظرًا لما خلفه فيروس كورونا وجعل  ملايين الأشخاص بدون وظائف.

 وأشارت الصحيفة البريطانية، إلي أن الحكومة تبحث هذه الخطوة لمساعدة الناس علي تخطي الأزمة التي يمرون بها رغم تضخم حجم الانهيار الاقتصادي الذي تعانيه البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا الذي تسبب في تعطيل كافة المصالح الحكومية والخاصة.

وتحرص الحكومة  البريطانية من خلال هذا القرار علي مساعدة الشعب علي البقاء في المنزل دون الخروج بحجة البحث عن العمل، وتقليل التواجد الجماعي واتباع التدابير الأمنية اللازمة للمساعدة في القضاء علي هذا الوباء .

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قال أمس الأربعاء، أن من بين الخيارات المطروحة للمساعدة في القضاء علي الفيروس هي تقليل التجمعات ومنح المواطنين رواتب شهرية لتجنب الوقوع في حالة الفقر والاضطرابات الجماعية مع توقف المجلس التشريعي البريطاني في المملكة المتحدة.

وكشف المستشار ريشي سوناك، وزير الخزانة البريطاني، عن خطة إنقاذ بقيمة 350 مليار جنيه إسترليني ، تتكون من قروض ومنح وتخفيضات على أسعار الفائدة للشركات حتي يتمكن الأفراد الذين وقعوا في حالة اضطراب من الحصول على عطلات الرهن العقاري لمدة ثلاثة أشهر، وسيتم حماية المستأجرين من الإخلاء.

إدارة ترامب تدرس منح كل أمريكي 1000 دولار بسبب كورونا

يذكر أنه مع تصاعد الفوضى العالمية، قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقترحات مماثلة لمنح أغلب الأمريكيين مدفوعات بقيمة 1000 دولار، يتم توزيعها في غضون أسابيع كجزء من حزمة إنقاذ بقيمة 1 تريليون دولار.  

الجريدة الرسمية