رئيس التحرير
عصام كامل

اللقطات الأولى لمداهمة مخازن محتكرى السلع | فيديو

المضبوطات أحد مخازن
المضبوطات أحد مخازن محتكرى السلع

وجهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، حملات موجعة ضد تجار محتكرى السلع الغذائية لمحاولة خلق أزمة ورفع الأسعار وحجب السلع الغذائية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأسفرت الجهود المبذولة التى يشارك بها ضباط الادارة العامة لشرطة التموين وفروعها الجغرافية ومديريات الأمن وقطاع الأمن العام ، عن ضبط العديد من المخازن بداخلها كميات كبيرة من السلع الغذائية المخبأة فى المخازن ومصادرة 3 ملايين قرص أدوية و 80 طن لحوم وسلع غذائية مجهولة المصدر وتم اتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة.

جاء ذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية، وتوافقاً مع الخطوات الإستباقية الفعالة التى تتخذها أجهزة الحكومة فى سبيل تضافر الجهود المؤسسية والمجتمعية لمواجهة مخاطر الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد  وإنطلاقاً من مرتكزات الرسالة الأمنية والتى تأتى فى مقدمة أولوياتها المواجهة الحاسمة لكل ما يهدد الصحة العامة للمواطنين والتصدى لممارسات إخفاء السلع والتلاعب فى أسعارها.

على جانب آخر ، استكملت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، حملاتها على أماكن الأنشطة التعليمية، للتأكد من مدى التزام القائمين عليها بالقرار الصادر فى هذا الشأن لمواجهة والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأسفرت تلك الحملات عن غلق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه 7 آلاف و597 مكان نشاط تعليمى مخالف على مستوى الجمهورية.

الجريدة الرسمية