رئيس التحرير
عصام كامل

الوادي الجديد تستكمل تعقيم المنشآت الحكومية للوقاية من كورونا | صور

اعمال مكافحة فيروس
اعمال مكافحة فيروس كورونا

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن فرق التعقيم التابعة لوزارة الصحة والبيطري تواصل أعمال تعقيم المنشات الحكومية والمدارس والمساجد ودور العبادة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تنفذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا.

كما قرر الزملوط  تنظيم أيام العمل للسيدات العاملات بالقطاعات الحكومية المختلفة بمعرفة مديري المصالح بحيث يتواجد 50% من العاملات يوميا، وذلك بالتناوب فيما بينهن، اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 18 مارس الحالي وحتي انتهاء فترة تعليق الدراسة، وذلك مراعاة للبعد الأجتماعي، وحفاظا على أسرهم وتجنب التجمعات.

وفى سياق متصل أكدت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد تكثيف حملات التفتيش الصيدلي والتأكد من الالتزام بالأسعار الرسمية ومحاربة محاولات رفع الأسعار، كما وجهت بتكثيف حملات التوعية للمواطنين بكافة فئاتهم من خلال المواد الإعلامية التي تحمل الإرشادات الصحية للوقاية ومكافحة المرض وتسجيلها على اسطوانات َلتوزيعها على الطلاب بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ، وكذلك تنفيذ نماذج محاكاة للأزمات وتدريب الفريق الطبي على كيفية التعامل معها بالإضافة إلى تفعيل التواصل مع المواطنين من خلال وسائل التواصل المختلفة للإجابة على التساؤلات والرد علي الشائعات.

414.6 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة في الوادي الجديد

وشددت مجدي على سرعة تشكيل لجان للمرور علي الفنادق والشركات والمطارات للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية وإجراءات التعقيم والفحص. كما وجهت بعرض الموقف وآخر المستجدات أسبوعيا، للتقييم وفقاََ للخطة الموضوعة.  

الجريدة الرسمية