رئيس التحرير
عصام كامل

حملات على صيدليات البحيرة لمتابعة توافر أدوات التطهير والتعقيم

اللواء هشام امنة
اللواء هشام امنة محافظ البحيرة

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة أو منتهية الصلاحية . 

 

كما أكد ضرورة توافر وعرض جميع المتاح لديهم من أدوات التطهير والتعقيم للجمهور للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا واتباع القوانين والقرارات المنظمة في بيع الأدوية والمستحضرات بالسعر الرسمي دون مغالاة. 

 

اقرأ أيضا: 

محافظ البحيرة يتفقد إنشاءات محطة سكة حديد دمنهور بتكلفة 100 مليون جنيه 

 

وقامت إدارة الرقابة التموينية والتفتيش الصيدلي بادكو بشن حملة مكبرة اسفرت عن ضبط صيدلية بشارع محمد عبده لقيام المسؤل عنها ببيع دواء خاص بمرضي الفشل الكلوي بأكثر من السعر الرسمي حيث يقوم المسئول عن الصيدلية ببيع الشريط ب١٦٠ جنيها برغم ان السعر الرسمي ٩٠ جنيها الشريط..  

 

كما تم ضبط صيدلية بشارع منصور الخراشي بمدينه ادكو تبين حيازته وعرضه ادوية ومستحضرات بإجمالي كميات  ١٥٩ عبوة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمي أو الاستخدام العام وكذلك تم ضبط ٤٨ قرص دوائي مستورد وغير مصرح بتداوله من وزارة الصحة المصرية وغير صالحة للاستخدام  وتم التحفظ علي المضبوطات وتحرر المحضر اللازم والتقرير الفني اللازم وتحرر المحضر اللازم . 

 

كما تم المرور علي ١٠ صيدليات بشرية للتاكد من توافر المطهرات والكحول اللازم للتعقيم بشان الحفاظ علي صحة المواطنين. 

 

وشدد اللواء هشام آمنة علي ضرورة استمرار تلك الحملات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين .  

الجريدة الرسمية