رئيس التحرير
عصام كامل

حازم أبو إسماعيل: "الحرب في سوريا عقائدية"

الشيخ حازم صلاح أبو
الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل مؤسس حزب الراية

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب الراية، إن الموقف في سوريا لم يعد يحتمل المؤتمرات والبيانات، ولكن يتطلب وقفة حاسمة من الدول العربية والإسلامية، خاصة أن الحرب في الشارع السورى ليست ضد أفراد أو حرب أهلية ولكنها حرب ضد الإسلام مضيفا: "الحرب في سوريا عقائدية ولابد للأمة الإسلامية أن تكون يد واحدة".


وأضاف "أبو إسماعيل" في مؤتمر "موقف علماء الأمة.. من القضية السورية" المنعقد بالقاهرة، اليوم الخميس: "لم نعد نتحدث برفاهية تجاه هؤلاء الذين يعملون على محاربة الإسلام، فمن الضرورة التحالف والوحدة، فنحن أصحاب رسالة ومشروع وفى حاجة لتطبيقها وترسيخها من أجل بناء دولة إسلامية سنية".

وتابع: "يجب أن تكون وحدتنا من أجل نصرتنا على كل من يحارب الإسلامى، وأن يتحول النصر إلى هزيمة في أنه عندما ننجح وننتصر على النظام في سوريا تتحول سوريا لنظام آخر يحارب الشريعة أيضا.. نحن أصحاب رسالة ولابد من إنشاء دولة إسلامية عقائدية سنية".

واستطرد "أبو إسماعيل": "نحن في مصر رئيسنا إسلامى والبلده لا تطبق فيها أي شيء من الشريعة الإسلامية، فلابد أن نكون صرحاء وعلينا أن نكون على مستوى المسئولية، وعندنا في مصر العملاء والخونة وبالتالى الأمر يتطلب أن نكون يد واحدة من أجل دولة إسلامية سنية".
الجريدة الرسمية