رئيس التحرير
عصام كامل

دراج يناقش مع "الجايكا" إقامة 3 مشروعات يابانية كبرى في مصر

الدكتور عمرو دراج
الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي

استعرض الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي خلال لقائه اليوم وأكيهيكو كوانوما مدير عام قسم الشرق الأوسط وأفريقيا بالمكتب الرئيسي لهيئة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) المشروعات اليابانية الجارى تنفيذها.


و من بينها مشروع "الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا" الذي يعد أحد أهم المشروعات الثقافية والتعليمية الرائدة بين البلدين ومشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة، الذي يسهم في حل الأزمة المرورية، ومشروع توسعات مستشفى أبوالريش الذي يخدم قطاع الصحة وغيرها من المشروعات التنموية الهامة.

وأعرب الوزير خلال اللقاء عن تطلعه إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات التنموية ومنها الطاقة المتجددة والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والكهرباء والرى، وزيادة حجم الاستثمارات اليابانية في مصر اسهاما في دعم خطة التنمية الاقتصادية للدولة.

وأشار إلى تنسيق وزارة التعاون الدولي مع كل من وزارة الاستثمار والصناعة والتجارة الخارجية للإعداد لمشاركة مصر في المنتدى الاقتصادي العربي الياباني المقرر إقامته في طوكيو في ديسمبر المقبل.

ويأتي اللقاء في إطار المتابعة للاجتماعات التي عقدها الدكتور دراج مع كبار المسئولين في اليابان على هامش اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولي لتنمية أفريقيا (تيكاد).

الجريدة الرسمية