رئيس التحرير
عصام كامل

القنصل العام في جدة: قضية "طبيب الختان" أمام القضاء السعودى

 القنصل العام في
القنصل العام في جدة السفير عادل حسن الألفي

أعلن القنصل العام في جدة السفير عادل حسن الألفي أن قضية طبيب الختان المصري ماثلة حاليا أمام القضاء السعودي، ونحن نثق في عدالة القضاء السعودي.


يذكر أن طبيب مصرى "إخصائي أنف وأذن وحنجرة" محتجز بأحد السجون بالمدينة المنورة على خلفية اتهامة بالقيام بعمليات ختان لعدة أطفال حديثي الولادة، في غير تخصصه وبدون ترخيص، وهو ما أسفر عن إصابتهم بإصابات بالغة في منطقة الذكورة.

وقال السفير عادل الألفي لصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم "إذا ثبت أن الطبيب المصري فعل ذلك فهو مخطئ ويستحق العقاب وفقا للقانون، وإن لم يثبت عليه شيء فالمتهم بريء حتى تثبت إدانته.

وأضاف أن القنصلية كلفت المستشار القانوني لها لحضور الجلسات وليس له حق الدفاع عن الطبيب المتهم، مؤكدا أنه لا غنى للطبيب عن توكيل محام للترافع عنه أمام القضاء.

وكانت الهيئة الشرعية "هيئة المحكمة" في منطقة المدينة المنورة قد حددت يوم الأحد القادم موعدا للنطق بالحكم بالحق العام على الطبيب، فيما أرجأت الحكم الخاص حتى استكمال التقارير من المستشفيات المتخصصة في الرياض والذي يترتب على تحديد تشخيصها لمدى حجم الضرر الذي لحق بالأطفال وتأثيره في حياتهم الصحية والمستقبلية.

يذكر أن صحة المدينة المنورة أحالت ثلاثة من الأطفال الذين تعرضوا لأضرار إثر عملية الختان التي أجراها لهم الطبيب المصري في أحد المستوصفات الخاصة في المنطقة، إلى المستشفيات التخصصية في الرياض وذلك بناء على توجيه إمارة منطقة المدينة المنورة ووزير الصحة بسرعة نقل الأطفال المتضررين لعلاجهم في المستشفيات المتخصصة داخل المملكة أو خارجها، فيما كانت الهيئة الشرعية قد أصدرت في جلستها الأولى الأسبوع الماضى مذكرة تقضي بالإيقاف التحفظي على الطبيب شهرا على ذمة التحقيق.
الجريدة الرسمية