رئيس التحرير
عصام كامل

بيان عاجل من "البريميرليج" يكشف مصير الدوري الإنجليزي بعد تفشي كورونا

شعار الدوري الإنجليزي
شعار الدوري الإنجليزي وفيروس كورونا

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، “البريميرليج” بيانًا رسميًا بشأن مصير مباريات البطولة، في ظل الأوضاع الراهنة وتفشي فيروس كورونا في عدد كبير من دول العالم.

 

وجاء البيان على النحو التالي:

 

بعد التحديث الأخير الصادر عن الحكومة بعد ظهر الخميس، ستمضي جميع مباريات الدوري الممتاز كما هو مقرر في نهاية هذا الأسبوع.

ونصح رئيس الوزراء بأن جميع الأحداث الرياضية يجب أن تجري كالمعتاد في الوقت الحالي، و أشار أيضًا إلى أن الحكومة تدرس حظر الأحداث العامة الكبرى، مثل المباريات الرياضية.

 

وأكد البيان: مستمرون في العمل عن كثب مع أنديتنا، والحكومة، والاتحاد الإنجليزي، وأصحاب المصلحة الآخرين المعنيين، لضمان وجود خطط الطوارئ المناسبة عندما تتغير الظروف.

 

وأشار البيان: “إلى إن رعاية اللاعبين والموظفين له أهمية قصوى، وسنواصل اتباع إرشادات الصحة العامة في إنجلترا بدقة، وسنخبر الجميع بالمستجدات أولاً بأول".

 

 

ومن المقرر حسب البيان إقامة مباريات المسابقة الأسبوع المقبل من البريميرليج ستقام في موعدها دون تعديلات، وبحضور جماهيري كامل، ويأتي ذلك بعد أيام من تأجيل مباراة أرسنال ومانشستر سيتي، وعزل ثلاثة لاعبين من ليستر سيتي للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، وعزل بنيامين ميندي لاعب مانشستر سيتي أيضًا.

الحكومة البريطانية تحسم موقفها من إيقاف الدوري الإنجليزي

يذكر أن فريق ليفربول يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا ويحتاج فقط 6 نقاط للتتويج بالبطولة للمرة الأولى منذ 30 عاما.

 

الجريدة الرسمية