رئيس التحرير
عصام كامل

غرق قرية عبد الحليم حافظ بالشرقية.. والمحافظ : "كله تمام" | صور

الامطار تغرق مسقط
الامطار تغرق مسقط راس العندليب عبد الحليم حافظ

أغرقت مياه الأمطار قرية الحلوات، التابعة لمركز الإبراهيمية (مسقط رأس العندليب الراحل عبد الحليم حافظ) وحاصرت مياه الأمطار المنازل وأغرقتها كما أغرقت الطرق الرئيسية والزراعات. 

وحذر الأهالي من وقوع كارثة تؤدى لانهيار المنازل وغرق القرية وزراعتها كما حدث فى محافظات أخرى منذ عدة سنوات فى ظل عدم اهتمام المسئولين بالقرية. 

اقرأ أيضا..الأهالي يلجأون لـ«بلاعات الصرف» لتصريف مياه الأمطار بالشرقية | فيديو

 

وقال “على إبراهيم”موظف"الأهالي يعيشون مأساة حقيقة.. مياه الأمطار تحاصرهم ودخلت البيوت وهناك بيوت تم بناؤها بالطوب الأبيض وبعضها مبنى بالطوب النى وهو ما ينذر بوقوع كارثة فى حالة اشتداد الأمطار مطالبا محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بالتحرك ومعه المسئولين. 

اقرأ أيضا..موجة أمطار شديدة تضرب الشرقية وتتسبب فى قطع الكهرباء (صور)

واطمأن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، من محافظ الشرقية، على الإجراءات التى اتخذتها المحافظة لمواجهة موجه الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة، وذلك عبر شاشة الفيديو كونفرانس بديوان عام المحافظة. 

وأكد المحافظ جاهزية المحافظة وأجهزتها التنفيذية وإعلان حالة الاستعداد القصوى لمواجهة موجه الطقس السيئ التى تتعرض لها المحافظة اطمأن رئيس الوزراء على حالة الطرق ومدى تعرضها للغلق بسبب مياه الأمطار وكذلك على مدى عمل المخابز.. حيث أوضح المحافظ عدم وقوع ايه حوادث على طرق المحافظة والتنسيق الكامل مع وكيله وزارة التموين بالشرقيه والتأكيد على عمل المخابز فى مواعيدها المقررة. فضلا عن دفع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بنحو 35 سيارة كسح و25جرار كسح و10بدال ديزل كبير و10بدال ديزل صغير موزعين على أفرع الشركة بمراكز ومدن المحافظة للتصرف السريع فى حالات الطواريء وشفط مياه الأمطار أولا بأول من الشوارع والميادين بمراكز ومدن المحافظة.   

اقرأ أيضا..بسبب الطقس السيئ.. تهشم سيارات في انهيار سور جراج عمومي بالشرقية | صور

وكانت قرى ومدن محافظة الشرقية، شهدت تغيرات مناخية وحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، والطقس البارد وتكاثف للسحب المنخفضة، صاحبها سقوط أمطار متفاوتة، ما بين المتوسطة والغزيرة على أوقات متباينة ما أدى إلى تباطؤ حركة مرور المركبات بالطرق الفرعية والسريعة. 

الجريدة الرسمية