رئيس التحرير
عصام كامل

الكهرباء للمواطنين: لا تقتربوا من أعمدة الإنارة وأكشاك وغرف الشبكة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اكد الدكتور أيمن حمزة ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه يجب على المواطنين الابتعاد عن المهمات الكهربائية بجميع انواعها في الشوارع سواء كانت في المراكز أو بصفة خاصة في القرى حتى لا تحدث لهم اضرار أثناء سقوط الأمطار بشكل غير مسبوق اليوم .

هل تنجح الكهرباء في مواجهة الطقس السيئ.. تعرَّف على 15 إجراءً لتأمين الشبكة والتغذية

واضاف حمزة في تصريح خاص لـ”فيتو “، أنه تم التنسيق مع المحليات لعزل الأسلاك المكشوفة في الشوراع وإغلاق الاكشاك المفتوحة وصيانة المهمات الكهربائية بجانب تطبيق نظام الورادى في جميع شركات توزيع الكهرباء للتدخل السريع حال حدوث اعطال كهرباء منعا المخاطر .

 

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أنه فيما يتعلق بحدوث حالات صعق كهربائي في بعض الأحيان فإن ذلك يرجع إلى السلوك الخاطئ لبعض المواطنين في الاقتراب منها  بجانب التعديات التي تحدث في المناطق العشوائية والتي تتضمن  سرقات الكابلات أو ظهورها بشكل غير محمي من الأرض بجانب أيضا تعرض بعض أعمدة الإنارة للسرقة وكلها اسباب تؤدي إلى حدوث صعق كهرباء .

وناشد المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أنه من الأفضل على المواطنين البقاء في المنازل طالما لم توجد أسباب تستدعي النزول لا سيما وأن مجلس الوزراء اعلن اليوم إجازة رسمية  بسبب سوء الطقس، مشيرا إلى أن الخط الساخن ١٢١ يستقبل على مدار الساعة جميع شكاوي الكهرباء والعمل على حلها دون تأخير .

الجريدة الرسمية