رئيس التحرير
عصام كامل

"الجامعة العربية" تدين القرار الإسرائيلي بإغلاق شوارع القدس استعدادًا لـ" فورميلا1"

إغلاق شوارع القدس
إغلاق شوارع القدس - صورة أرشيفية

أدانت الجامعة العربية، القرار الإسرائيلي بإغلاق شوارع رئيسية بمدينة القدس صباح غد الجمعة، وذلك استعدادًا لإقامة سباق 'فورميلا 1' بمشاركة عدد من اللاعبين الدوليين وفريق فراري، وبرعاية شركة كاسبر سكاي العالمية المتخصصة في برامج حماية الكمبيوتر.

وقال الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح: "إن هذه الخطوة التي تقيمها إسرائيل هي من ضمن خطوات عديدة للتضليل والخداع، وإيهام الرأي العام بأن مدينة القدس مدينة يهودية.

وأضاف أن قيام مثل هذه المسابقات الدولية فيها بمشاركة لاعبيين دوليين، لكي تبهر بالأضواء الحديثة، وشعارات الشمعدان فوق أسوار القدس، بالإضافة إلى وضع نجمة داود بألوان مختلفة، وذلك لاعطاء صورة لدى المشاهد بأن هذا السور بناه الإسرائليين وأن هذه مدينة يهودية".

وتابع:"هذا الخداع التي تمارسه إسرائيل لم ينته، ولن ينته، وكان آخره إقامة " فورميلا 1" والتي ستنطلق من غرب القدس إلى شرقها، التي وقفت الجامعة العربية ضده، وتدين كل من يشارك فيه، لأن القانون الدولي يعتبرها أراضي محتلة، وعلى الرأي العام وخاصة الرياضيين أن يلتزموا بمبادئ الأخلاق.

وحذر صبيح كل الجهات والمسؤولين عن الرياضة أن يبتعدوا تماما عن القدس، وعن هذه السباقات والمارثونات، لأن ذلك يستفز مليار ونصف مسلم عربي، ومليار مسيحي، ولديهم جرح عميق بمحاولات إسرائيل بتهويد المدينة.

الجريدة الرسمية