رئيس التحرير
عصام كامل

سقوط 36 برج كهرباء بسبب العواصف الترابية في الوادي الجديد

جانب من سقوط أسلاك
جانب من سقوط أسلاك كهرباء بمركز باريس بالوادى الجديد

أكد كمال إبراهيم رئيس مركز ومدينة باريس بمحافظة الوادى الجديد أن العواصف الترابية التى تتعرض لها المحافظة منذ مساء أمس الأربعاء أدت إلى سقوط 36 برج كهرباء وعمود إنارة بالمناطق الجنوبية بالمحافظة.

وقال كمال إن الأبراج والأعمدة التي سقطت فى المناطق الممتدة من قرى جدة وحتى قرى الأربعين، مضيفا أن هناك خطة بديلة لجأت إليها القرى والمدينة من خلال الاستعانة بمولدات الديزل لتشغيل محطات المياه وأفران الخبز.

وفى ذات السياق تشهد محافظة الوادي الجديد موجة من الطقس السيئ، حيث تعرضت أغلب المناطق بالمحافظة لعواصف ترابية شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة، كما أدت الرياح إلى حجب الرؤية تماما على أغلب الطرق الرئيسية  وأدت إلى سقوط عدد من الأشجار وأسلاك الكهرباء.

وكان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد قرر غلق طريق الخارجة - أسيوط، وطريق الخارجة - باريس، وطريق الفرافرة - البحرية، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وتعذر الرؤية أمام السيارات، ولمنع وقوع الحوادث.

أول ضحايا الطقس السيئ.. مصرع شخص بماس كهربائي بسبب الأمطار فى الوادي الجديد

وأهاب بجميع المواطنين الالتزام بالتعليمات وعدم التحرك من المنازل إلا في الضرورة القصوى حفاظا على أرواحهم، وأكد أنه سيتم الإعلان عن فتح الطرق فور تحسن الحالة الجوية.  

الجريدة الرسمية