رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة تنفي غلق المعابد والمواقع الأثرية

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن كافة المدن السياحية والأثرية المصرية تستقبل كافة السائحين بصورة طبيعية، وأنه لا يوجد أي غلق للمعابد أو المواقع الأثرية المصرية .

وأضاف وزير السياحة والآثار ، أن معبد الكرنك استقبل 3 آلاف  و 400 سائح من مختلف دول العالم، نافيا ما نشرته بعض وسائل الاعلام بأن مصر منعت عدد من الدول من زيارة مصر بسبب فيروس كورونا، لافتا الي ان الحكومة المصرية تسير وفقا لتطور الاوضاع ومؤكدا أن الوضع في مصر مطمئنا ولذلك لم يتم اتخاذ اية اجراءات اكثر من الطبيعي.

تنشيط السياحة تودع ٦٤ سائحا أجنبيا متعافين من فيروس كورونا بالورود

وأشار وزير السياحة والآثار في احتفالية الوزارة مع مكتب اليونيسكو بمرور 40 عاما علي نقل آثار النوبة، أن النوبة جزء مصرى اصيل به عدد كبير من المعابد المصرية التى تم تشيدها فى الدولة المصرية الحديثة وفى العصرين اليونانى والرومانى، لافتا إلى أن الملك رمسيس هو أعظم من شيد فى منطقة النوبة حيث شيد ٧ معابد منهم ٦ معابد على غرب النيل ومعبد على شرق النيل.

وأوضح أن مصر فى تاريخها كان بها ٦ مسلات تم اقامتهم، ولكن خلال العام والنصف الماضيين قام المجلس الأعلى للآثار بإقامة ٧ مسلات منهم ٢ مسلة فى منطقة صان الحجر و ٢ مسلة فى العاصمة الادارية الجديدة، ومسلة بالعلمين، ومسلة فى التحرير، ومسلة اخرى تم نقلها الى المتحف المصرى الكبير.

الجريدة الرسمية