رئيس التحرير
عصام كامل

"الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية" يفتتح مكتبه بتونس

وزير التنمية والتعاون
وزير التنمية والتعاون الدولي التونسي الأمين الدغري

افتتح البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية مكتبه بالعاصمة تونس مساء أمس الأربعاء بحضور وزير التنمية التونسي ومحافظ البنك المركزي التونسي وممثلين عن البنك.


وفي تصريحات للأناضول قال وزير التنمية والتعاون الدولي التونسي الأمين الدغري أن افتتاح البنك مكتبه الأول في تونس يعد مؤشرا إيجابيا للدفع بعجلة الاقتصاد في البلاد، معتبرا ذلك شهادة من البنك بأهمية الإصلاحات الهيكلية التي شرعت تونس في تنفيذها في فترة ما بعد الثورة.

وقال "الدغري" :" إن المكتب يعد الأول للبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية خارج أوربا وفي منطقة جنوب وشرق المتوسط".

وبيّن الوزير أن البنك ينشط في مختلف القطاعات وخاصة المجالات المشتركة بين القطاعين العام والخاص كمجال البنية الأساسية، إضافة إلى خدماته التي يقدمها لتنمية المؤسسات الصغرى والمتوسطة ويعمل في قطاعات واعدة كقطاع الطاقة المتجددة.

ولفت "الدغري" إلى أن توفر الأمن والاستقرار السياسي في تونس يساهم بطريقة مثلى في دعم أنشطة البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية وتوسيعها.

وبحسب الوزير يُعدّ تدشين مكتب البنك بتونس ضمن الأنشطة التي سيحتضنها منتدى تونس للاستثمار الذي سينطلق اليوم بحضور 1600 مشارك و43 دولة أجنبية.

وأشار "الدغري" إلى أن تونس تحرص على إقامة البنك لمشاريعه في تونس قبل أن تصبح عضوا كاملا في البنك الأوربي للتنمية، مضيفا أن للبنك ميزانية قدرت بنحو 2.5 مليار يورو تركها للتنافس ما بين تونس والمغرب ومصر والأردن.
الجريدة الرسمية