رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. بدء فعاليات البعثة التجارية إلى دولتي كوت ديفوار وغانا

الدكتور شريف الجبلي
الدكتور شريف الجبلي

تبدأ اليوم الثلاثاء حتى 16 مارس، فعاليات البعثة التجارية الرابعة إلى دولتي كوت ديفوار وغانا التى تنظمها لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات اليوم 10 حتى 19 مارس.

ويأتى تنظيم البعثة فى إطار التعاون بين غرفة الصناعات الكيماوية ولجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات المصرية والذى يهدف إلى رفع القدرات التصديرية للشركات المصرية، وذلك عن طريق إيجاد فرص واعدة للمنتجات والخدمات المصرية للنفاذ للأسواق العالمية.

وتنظم البعثة برئاسة دش ريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقى، ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية. 

 

0.6 % انخفاض الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال ديسمبر 2019

 وأكد الدكتور شريف الجبلي أن هذه البعثة ستكون الأولى التى يقوم بها اتحاد الصناعات المصرية إلى غرب أفريقيا حيث كانت جميع البعثات السابقة موجهة إلى شرق القارة.

وأشاد “الجبلي”، بالتعاون المتميز بين كافة الأطراف المعنية من حكومة متمثلة فى وزارة التجارة والصناعة ووزارة الخارجية ووزارة الإنتاج الحربى وبنك القاهرة، وكذلك الهيئات الحكومية مثل الهيئة العربية للتصنيع وشركة إنبي للبترول، فضلًا عن القطاع الخاص متمثلًا فى الشركات الصناعية من أعضاء غرف الاتحاد فى القطاعات المختلفة والبنك التجارى الدولى والذين سيشاركون جميعهم بوفود فى البعثة لدعمها لتحقق أفضل النتائج فى تعميق وتوسيع قاعدة التعاون التجارى والاستثمارى بين مصر ودول غرب أفريقيا.

الجريدة الرسمية