رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الصحة تكشف تطورات جديدة عن فيروس كورونا في مصر

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: إن الـ45 حالة المصابة بفيروس كورونا على متن الباخرة السياحية في الأقصر لم تظهر عليهم أعراض المرض حتى الآن، لافتة إلى أن من بين المصابين 11 حالة كشفت التحاليل أمس أنهم حاملين للفيروس، ومع إجراء التحاليل اليوم لهم ثبت خلوهم من الفيروس، معقبة: "لو كنا سيبناهم كان ممكن يخفوا وما حدش ياخد باله منهم".

وأشارت إلى أنه كان يتواجد على الباخرة السياحية في الأقصر 171 شخصا، كان من بينهم 45 حالة مصابة بفيروس كورونا، لافتة إلى أن هناك 11 شخصًا ضمن المصابين أصبحوا اليوم غير حاملين للفيروس.

 

مدبولي للمصريين: أوصيكم بالنظافة تجنبا للإصابة بـ"كورونا" | فيديو

وأكدت: أن الحالات المصابة بفيروس كورونا على متن الباخرة السياحية بالأقصر في طريقهم حاليًا إلى مستشفي العزل، لافتة إلى أنه تم إخلاء الباخرة من الحالات الإيجابية، وغير المصابين سيبقون داخل المركب لمدة 14 يومًا تحت الملاحظة وسيتم إعادة التحاليل بشكل دوري وسيخضعون للحجر الصحي بالباخرة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أنه بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل سيتم إجراء تحاليل لكل الركاب القادمين لمصر لا سيما من الدول التي تعرضت لانتشار فيروس كورونا فيها.  

وأوضحت "زايد": أن الشخص المصري القادم من صربيا المصاب بفيروس كورونا حالته حرجة ولا يوجد تحسن ولكنه يخضع حاليًا للعلاج في مستشفى العزل، لافتة إلى أنه يبلغ من العمر 44 عامًا.

وأكدت: أنه إذا كانت هناك احتمالية بخطورة أو انتشار فيروس كورونا سيكون هناك قرار تشاوري لخلية الأزمة التي يترأسها رئيس الوزراء بإغلاق المدارس أو المصانع أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية المواطنين بعيدًا عن البعد الاقتصادي.

ولفتت: إلى أن الصين أمدت مصر بكل تطورات فيروس كورونا والإجراءات التي يتم اتباعها لمواجهة انتشاره في البلاد.

 

الجريدة الرسمية