رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة: فحص القادمين من الدول الموبوءة بكورونا وإرسال المصابين للعزل الصحي

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة: إنه سيتم استخدام تكنولوجيا حديثة للكشف السريع عن فيروس الكورونا موضحة أن الكاشف السريع سيتم استخدامه لجميع القادمين عبر المطارات من الدول الموبوئة بالمرض.

وأوضحت خلال كلمتها في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن الحالات الإيجابية التي يثبت إصابتها سيتم  إرساله إلى مستشفى العزل الصحي.

يذكر أن وزارة الصحة أكدت أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان المصرية رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وأكد الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، أن اكتشاف هذه الحالات الحاملة للفيروس يؤكد فاعلية وكفاءة الخطة الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان للتصدي لفيروس الكورونا المستجد وكيفية التعامل مع الحالات المصابة حال اكتشافها، مشيدًا بالسرعة والشفافية المعهودة للحكومة المصرية في الإخطار والتعامل مع الموقف وحرصها على إبلاغ المنظمة فور الاشتباه في أي حالة.

كيف تستعد لمواجهة فيروس كورونا

كما تنعقد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية.

الجريدة الرسمية