رئيس التحرير
عصام كامل

شعاع لقراءة العدادات | 66 ألف مشترك حمَّلوا تطبيق القارئ الذكي لعدادات الكهرباء

عدادات الكهرباء -
عدادات الكهرباء - ارشيفية

قال المدير التنفيذي لشركة شعاع المختصة بتسجيل قراءة عدادات الكهرباء: إن أجمالي من حملوا تطبيق قارئ شعاع الذكي منذ بداية الإعلان عنه وصل إلى 66 ألف مشترك، مما يؤكد نجاح الشركة في مواكبة التكنولوجيا وتقديم أفضل الخدمات للمشتركين بسهولة ويسر. 

 

ويتميز تطبيق "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" بأنه يعتمد على التقاط الصورة لتسجيل القراءة، وهو ما يضمن الحصول على قراءة دقيقة بنسبة 100% لتجنب الخطأ الذي يقع فيه المشترك عند تسجيل قراءة العداد نتيجة عدم معرفته بطرق قراءة العداد، ونوع العداد كما أنه يقضي على كل الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة، لأنه لا يقبل إدخال أرقام أو تحميل صورة من الهاتف إنما يلتقط الصورة مباشر. 

 

اقرأ أيضا: 

شركة شعاع لقراءة العدادات | تحميل 22406 مشترك تطبيق القارئ الذكي لعدادات الكهرباء 

 

وأوضح المدير التنفيذي لشركة شعاع في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لتعميم تجربة برنامج القراءة الموحد على مستوى شركات توزيع الكهرباء حيث تم تعميمه مع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بنسبة 100%  وشمال وجنوب الدلتا بنسبة 75%، كما تم تعميمه مع شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء بنحو 75% وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بنحو 100% ومصر الوسطى بنحو 75%  ما عدا شركة القناة لتوزيع الكهرباء. 

 

ويهدف تطبيق برنامج القراءة الموحد القضاء على العشوائية في تسجيل قراءة عدادات الكهرباء واصدار فواتير كهرباء صحيحة تعتمد على تسجيل قراءة العداد بصور موثقة بكاميرا الموبايل ويعتمد تعميم تجربة القراءة الموحد بين شركة شعاع لقراءة العدادات وشركات توزيع الكهرباء على التقاط صورة العداد وإرسالها أون لاين لشركات توزيع الكهرباء. 

 

وقال المدير التنفيذى لشركة شعاع إن الشركة تعمل دائما على تطوير منظومة العمل في تسجيل قراءة عدادات الكهرباء بهدف إحضار قراءات سلمية تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمشترك. 

الجريدة الرسمية