رئيس التحرير
عصام كامل

صحة القليوبية تنفي وجود حالتي اشتباه بفيروس كورونا

صوره تعبيريه
صوره تعبيريه

نفي الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية ما تردد عن إكتشاف حالتي اشتباه لفيروس كورونا المستجد داخل مستشفي النيل للتامين الصحي بشبرا الخيمة  سنهما 38 و45 عاما حيث تردد أن المستشفي أبلغ وزارة الصحة عن تلك الحالات، مؤكدا أن الوزارة ومنظمة الصحة العالمية تعدان ببيان رسمي كل يوم للإعلان عن حالات الاشتباه الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

أوضح الطباخ أن الحالتين لايعدوا كونهما إصابة بالإنفلونزا الموسمية، وهو ماثبت من التحاليل والمسحات للحالتين، مشيرا إلى انه لايوجد شيء لإخفائه، واكتشاف أي حالة يتم الإعلان عنها بالطرق الرسمية عن طريق الوزارة ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد الطباخ أن المحافظة آمنة تماما من أى أمراض أو أوبئة، مؤكداً أن المديرية اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية للتصدى لأى مرض أو طارئ، مؤكدا أن المديرية تعمل على رصد جميع الأمراض التنفسية بجميع مستشفياتها على مستوى المحافظة.

كانت مديرية الصحة بالقليوبية قد أعلنت جاهزية 5 أقسام للعزل بمستشفيات القليوبية لمواجهة فيروس كورورنا المستجد والكشف المبكر عن الامراض التنفسية، وهى مستشفيات "حميات بنها وحميات طوخ وحميات قليوب" وكذلك أقسام الحميات مستشفى بهتيم وشبين القناطر، والتأكد من المستلزمات والأدوات اللازمة لمكافحة العدوى وتزويد الكميات بها.

حقيقة إخلاء بعض مدارس الجمهورية من الطلاب بسبب فيروس كورونا

وأكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن الغرفة الوقائية التابعة لمديرية الصحة والسكان بالقليوبية وجميع الإدارات الصحية على مستوى المديرية والبالغ عددها 11 إدارة، تعمل على مدار 24 ساعة لترصد الحالات بجميع الأوقات، مشيرا إلى أنه  تم تزويد غرف عزل بكل المستشفيات العامة الحكومية والمركزية والنوعية بأنحاء المحافظة.

الجريدة الرسمية