رئيس التحرير
عصام كامل

مطورون: المعارض العقارية أبرز المتضررين من فيروس كورونا

المهندس مصطفى الجلاد
المهندس مصطفى الجلاد رئيس سيجنتشر هومز للاستثمار العقارى

قال محمد كمال جبر الخبير العقارى رئيس البناء العربي للتنمية والتطوير العقارى أن المعارض العقارية الخارجية ستتأثر بالسلب خلال الفترة المقبلة بسبب فيروس كورونا المتفشي حاليا في جميع بلدان العالم. 

وتوقع جبر ألا تستمر هذه الفترة طويلا مؤكدا أن العقار دائما مخزن للقيمة وحافظ لقيمته ولآ يشهد انخفاضا في الأسعار. 

ورجح جبر اعتماد الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على المسوقين العقاريين لتسويق المنتج العقاري المصري بالخارج كبديل للمعارض العقارية الدولية بعد إلغاء العديد منها علي خلفية انتشار فيروس كورونا.

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وتابع أن معظم دول العالم لجأت إلي تأجيل أو إلغاء معظم الفعاليات والمعارض العقارية التي تضم تجمعات كبيرة تخوفا من انتشار القيروس وحرصا علي تقليص فرص انتشار الفيروس.

فيما قال المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجلس ادارة شركة سيجنتشر هومز أن المعارض العقارية ستتوقف خلال هذا الفتره بسبب الظروف التي يشهدها العالم حاليا من تطورات بسبب فيروس كورونا. 

وأكد الجلاد أن التأجيل هو ابرز الحلول حاليا لحين إيجاد حلول لهذا الفيروس المميت موضحا أن العقارات كائنه وموجوده ولحين الانتهاء من هذه المشكله يتعاود المعارض العقارية الخارجية اتعفادها من جديد معترفا أن هذه المعارض ابرز المتضررين من فيروس كورونا. 

وقد أعلنت الشركة المنظمة لمعرض «ميبيم» الحدث الأهم فى السوق العقارية العالمية، تأجيل انطلاق المعرض الذى كان مقررا له العاشر من مارس المقبل، وتستضيفه مدينة «كان» الفرنسية، على مدار 3 أيام، وذلك بسبب المخاوف المتزايدة من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت  الشركة على موقعها الإلكتروني، أنه تم ترحيل موعد انعقاد المؤتمر فى نسخته لعام 2020 إلى الفترة من 2-5 يونيو المقبل، حفاظا على عملائها والموظفين

الجريدة الرسمية