رئيس التحرير
عصام كامل

اعراض فيروس كورونا| ما هو تحليل فيروس الكورونا وأين يتم؟

فيروس كورونا - أرشيفية
فيروس كورونا - أرشيفية

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري أمراض الحساسية والمناعة، إن التحليل الخاص بفيروس الكورونا متوفر في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة فقط مشيرا إلى أن تحليل التتبع الجيني للفيروس عبارة عن عينة دم ومسحة من الحلق ويتم الكشف عنها من خلال كواشف متوفرة في وزارة الصحة فقط في المعامل المركزية.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"فيتو " أن التحليل لا يمكن لأى شخص عادي اجراؤه في اى معمل خارجي لافتا الي ان التحليل يتم اجراؤه لحالات الاشتباه فقط التى تظهر عليها اعراض الاصابة بالمرض منها ارتفاع في درجة الحرارة وصعوبة في التنفس والسعال الجاف ويتم وضعه في دائرة الاشتباه واجراء التحليل له.

يذكر ان السلطات الكويتية،اعتمدت تطبيق إجراء طبي جديد على الوافدين من 10 دول بينهم مصر، بداية من 8 مارس الجاري.

 وأصدرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتى، اليوم، تعميما لجميع المسافرين الوافدين القادمين من الفلبين والهند وبنغلاديش ومصر وسوريا وأذربيجان وتركيا وسيريلانكا وجورجيا ولبنان، إجراء فحص طبي «شهادة - PCR»، يؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" قبل دخولهم اللبلاد.

5 أمراض تتشابه أعراضها مع كورونا.. احذرها

وشددت الادارة العامة للطيران المدنى، أن يكون إجراء الفحص صادرا من مراكز صحية معتمدة من قبل سفارة الكويت، مضيفة أنه حال عدم وجود سفارة كويتية في هذه الدول يجب اعتمادها من قبل السلطات الصحية في هذه الدول.

الجريدة الرسمية