رئيس التحرير
عصام كامل

سحب عينات لـ ١٥٠٠ عامل بشركة بترول في مطروح للكشف عن كورونا

الفريق الطبي بموقع
الفريق الطبي بموقع الشركة

أكد مصدر طبي أن الطاقم الطبي المخصص لإحدي شركات البترول بمحافظة مطروح، بدأ في سحب عينات تحاليل من جميع العاملين بالشركة، بعد فرض الحجر الصحي بها، وذلك بعد اكتشاف حالة شخص أجنبي كندي الجنسية يحمل فيروس كورونا المستجد يعمل مهندسا بالشركة. 

 

وأضاف مصدر لـ"فيتو”، إنه من المقرر أن يقوم الطاقم الطبي بإجراء التحاليل لما يقرب من 1500 عامل ومهندس وفني وإداري ، بالإضافة إلى شركات السيرفس من بينهم 20 أجنبيا تقريبا في أحد مواقع شركات البترول بالكيلو 77 طريق سيوة، وذلك لسحب عينات من العمال وإرسالها إلي مستشفي العزل الصحي لإجراء الفحوصات اللازمة لكشف سلبيتها أو إيجابيتها، لاتخاذ اللازم. 

 

اقرأ أيضا: 

"ليست كورونا".. "تعليم مطروح" يكشف سبب وفاة تلميذة بالصف الأول الابتدائي

 

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أرسلت أمس، 2 أتوبيس  لنقل الطاقم الطبي إلى مقر الموقع لفحص جميع العاملين داخل شركة بترول، وذلك بعد الكشف عن أحد المهندسين بالشركة يحمل فيروس كورونا، حيث إن الجنسيات داخل الموقع هي من "كندا، أمريكا، وإسبانيا"، ومن المقرر تحويل موقع الشركة بطريق سيوة إلى حجر صحي لمدة 14 يوما وسيتم فحص جميع العاملين يوميا.

 

يذكر أن مستشفى النجيلة المركزي استقبل أول أمس مهندس كندي مصاب بفيروس كورونا المستجد، وبعد الفحوصات تم عزله وحجز الممرض والسائق.

 

 

الجريدة الرسمية