رئيس التحرير
عصام كامل

"فتح" تصف طلب الكونجرس الأمريكي بطرد أحد أعضائها بـ"الوقح"

الناطق باسم حركة
الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة الدكتور فايز أبو عيطة

وصف الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة الدكتور فايز أبو عيطة طلب الكونجرس الأمريكي طرد عضو اللجنة المركزية للحركة سلطان أبو العينين، بـ"الوقح " والذي يظهر مدى الانحياز الأمريكي إلى إسرائيل، ودعم مواقفها العنصرية، وغير الإنسانية بحق شعبنا الفلسطيني.

وقال أبو عيطة في بيان له مساء اليوم الأربعاء، أن أبو العينين، يعبر عن مقاومة شعب احتلت أرضه، وهو قيادي تاريخي في أكبر حركة وطنية فلسطينية، هي حركة فتح، وما صرح به ضد إسرائيل والاستيطان، ناجم عن مواقف الحركة.
وكان الكونجرس الأمريكي وجه رسالة، إلى السلطة الوطنية الفلسطينية طالب فيها، طرد سلطان أبو العينين، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس هيئة شئون المنظمات الأهلية، مستشار الرئيس عباس للهيئات المحلية وذلك على خلفية تصريحاته التي وصفتها بالتحريضية ضد إسرائيل.
وقال رأفت عليان مدير مكتب أبو العينين إن الكونجرس الأمريكي قدم رسالة احتجاج رسمية على زيارة أبو العينين لعائلة منفذ عملية حاجز زعترة جنوب نابلس التي قتل خلالها مستوطن.
وأضاف أن الأمريكيين وثقوا تصريحات أبو العينين التي تدعو إلى قتل المستوطنين والكفاح، وطالبوا السلطة الفلسطينية بطرده من حركة فتح والأراضي الفلسطينية إلى الخارج.
الجريدة الرسمية