رئيس التحرير
عصام كامل

"دمياط الجديدة": تنفيذ أعمال تشجير المسطحات بمسافة 150 ألف فدان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس محمد العدوي، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة إنه جاري تنفيذ أعمال المرافق لمياه الشرب والصرف الصحي لقطع أراضي الإسكان الاجتماعي بالحي السادس، والتي تقوم بتنفيذها الشركة المصرية للمقاولات "العبد"، بتكلفة إجمالية 90 مليون جنيه.


وأضاف العدوي لـ"فيتو" أنه يتم حاليا تنفيذ شبكات المياه للمنطقة الساحلية والقرى الساحلية وأعمال الصرف ومحطات رفع المياه من قبل شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم سابقًا" بتكلفة إجمالها 50 مليون جنيه، علاوة على تنفيذ أماكن لانتظار السيارات والمشايات بالحي الرابع وطريق الجامعة بقيمة إجمالية 15 مليون جنيه.

وأوضح أن جهاز مدينة دمياط الجديدة يقوم حاليا بأعمال التشجير للمسطحات الخاصة بالحدائق بمناطق متفرقة في المدينة بمساحة 150 ألف فدان مسطح بتكلفة إجمالية 8 ملايين جنيه.

وقال إن الجهاز أوشك على الانتهاء من تنفيذ توسعات محطة مياه الشرب للمرحلة الثانية، والخط الرئيسي الناقل بقطر 1000 مم، والذي تقوم بتنفيذه شركة "المقاولون العرب" بقيمة 200 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الجهاز يستعد حاليا لطرح بعض الأعمال على الشركات في مناقصة عامة بين الشركات تتمثل في رفع كفاءة الطرق في منطقة الشاطئ شاملة دورات المياه والنقاط الخدمية كالإسعاف ومراكز الشرطة، ومدرسة للتعليم الأساسي بالمجاورة 27 بالحي الخامس، واستكمال أرصفة الحي الأول والحي الثاني، وتوسيع الطرق، وتنفيذ مرافق شمال الحي المتميز، علاوة على بدء تنفيذ أعمال استشارية لتخطيط وتصميم المرافق للمنطقة الواقعة بين الشاطئ والشاليهات بالمنطقة الساحلية.
الجريدة الرسمية