رئيس التحرير
عصام كامل

فضائية تركية تكشف خارطة طريق المشكلة الكردية

 عبدالله أوجلان الزعيم
عبدالله أوجلان الزعيم الانفصالي

توصلت شبكة (إن تى فى) التركية، لمعلومات متعلقة بالمفاوضات الجارية بين جهاز المخابرات التركى، والزعيم الانفصالى السجين عبدالله أوجلان، فى سجن "ايمرلى" غرب تركيا.


وتشير المعلومات الواردة للفضائية الإخبارية، اليوم الأربعاء، إلى أن خارطة الطريق المعدة من قبل الحكومة التركية، تتضمن إعلان منظمة حزب العمال الكردستانى وقف إطلاق النار من جانب واحد خلال مارس المقبل.

وحسب الشبكة التركية تشمل الخطة، انسحاب مسلحيها من الأراضى التركية، حيث يؤكد التقرير المعد من قبل جهاز المخابرات على أن أعداد الانفصاليين داخل وخارج تركيا تصل إلى 5000 انفصالى منهم 2000 داخل تركيا مقابل ذلك درج بعض الإصلاحات والتعديلات القانونية على الحزمة القضائية الرابعة المعدة من قبل وزارة العدل وبإشراف رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان ومنها إصدار عفو عن الانفصاليين الذين لم يشتركوا بعمليات إرهابية داخل أو خارج تركيا إضافة إلى إطلاق سراح عدد كبير من السجناء الأعضاء فى اتحاد المجتمع الديمقراطى المحظور الذى تعتبره الحكومة التركية امتدادًا سياسيا لمنظمة حزب العمال الكردستانى.

كما أكدت المعلومات الواردة أن الحكومة التركية تستعد لدرج عدد من المواد الدستورية لصالح الأكراد فى الدستور الجديد الذى تصيغه لجنة التوافق الدستورية البرلمانية.

الجريدة الرسمية