رئيس التحرير
عصام كامل

"هيتو" يستعجل الائتلاف السوري مجددا لاعتماد حكومته

غسان هيتو رئيس الحكومة
غسان هيتو رئيس الحكومة السورية المؤقتة

بعث غسان هيتو رئيس الحكومة السورية المؤقتة برسالة ثانية إلى "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" بخصوص الإسراع بدعوة أعضائه إلى اجتماع يعرض خلاله تشكيل حكومته عليهم، وذلك للحصول على الموافقة القانونية التي تمكن الحكومة من ممارسة عملها في "الأراضي المحررة"، في إشارة إلى المناطق التي يسيطر عليها "الجيش الحر".


وسبق وأرسل هيتو في 29 مارس الماضي رسالة إلى رئيس الائتلاف آنذاك أحمد معاذ الخطيب، طالب فيها بنفس المطلب.

وفي رسالته الجديدة، التي نشرها مساء أمس الثلاثاء على الصفحة الرسمية للحكومة السورية المؤقتة على شبكة الإنترنت، قال هيتو إن وجود الحكومة المؤقتة بات ضرورة قصوى لـ"تسيير الأمور على الأرض السورية".

ومضى هيتو قائلا إن مواسم جني "الثروات الوطنية" مثل القمح والقطن والزيتون وغيرها بدأت وهي بحاجة إلى إدارة تعمل ضمن رؤية وطنية شاملة، وتمكن الشعب من الاستفادة من تلك الثروات التي غالبا ما تشكل مصدر العيش الوحيد له.

وأضاف هيتو أنه لابد من وجود جهة تمتلك "الخبرة الإدارية الحكومية وتتصدى للمشاكل الحالية وتتعامل مع المانحين والمقرضين لتمكين الشعب من الاستمرار بالحياة وحماية الحاضنة الشعبية للثورة".

وحول أهمية اعتماد حكومته في هذه الفترة، أضاف أن "المرحلة الحالية زادت فيها معاناة الشعب بجميع أشكالها"، بجانب مجاهرة ما اسماها بـ "قوى الشر من حزب الله (اللبناني) ومن ورائه إيران وبعض المليشيات العراقية الغادرة في قتل الشعب السوري.

واختتم رئيس الحكومة رسالته بالقول: " لقد آن الأوان لتلبية دعوتي لتقديم حكومتي، التي أعلنت مرارا أنها جاهزة ضمن الفترة القانونية المتفق عليها، والتي ينتظرها الشعب لأخذ موقعها في الداخل السوري، وذلك ضمن الُنظم المؤسساتية التي نعمل بها والمرجعيات القانونية التي نحترمها "، على حد وصفه.


الجريدة الرسمية