رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق فعاليات مؤتمر الأول لبرنامج علوم الاثاث بـ"فنون تطبيقية حلوان"

فعاليات مؤتمر الأول
فعاليات مؤتمر الأول لبرنامج علوم الاثاث بفنون تطبيقية حلوان

نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية، المؤتمر العلمي الأول لبرنامج علوم الأثاث.

ويأتي ذلك تحت إشراف الدكتور احمد عطا استاذ التصميم الداخلي والأثاث وعميد الكلية الأسبق، والدكتور شريف حسن عبد السلام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و الدكتورة علا هاشم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور علي سنوسي منسق برنامج علوم الأثاث ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب السابق. 

ويتناول المؤتمر التعريف ببرنامج علوم تصميم الأثاث الذي يعد  أحد البرامج الخاصة باللغة الأنجليزية والذي  تم ال فى بدء تنفيذه عام 2016، كما يتضمن التعريف بمخرجات البرنامج من خلال عرض مخرجات المحتوى العلمي المقدم للطلاب، وكيفية التواصل مع رجال الصناعة وسوق العمل من خلال تواجدهم كمتحدثين في المؤتمر لعرض خبراتهم العملية في مجال تصميم وتنفيذ الأثاث .

وقدم برنامج المؤتمر العديد من الأنشطة الأكاديمية المختلفة والمحاضرات العلمية في مجال تصميم وتصنيع الأثاث قدمها رجال الصناعة وسوق العمل في مجال الأثاث.  

اقرأ أيضا:

 رئيس جامعة حلوان: 162 ألف طالب جامعي زاروا الأقصر وأسوان في 2019

 ويستعرض المؤتمر  أعمال الطلاب بالفرق المختلفة ما يعكس المحتوى العلمي المقدم في البرنامج ، والذي يشرف عليه العديد من الأساتذة الأكاديميين في قسم التصميم الداخلي والأثاث، وذلك لتكتمل الرؤية للطلاب بين العلم والتطبيق لإكتشاف المواهب الطلابية  التي تحقق وجود خريجين رواد في مجال تصميم وتصنيع الأثاث بجمهورية مصر العربية والشرق الأوسط، وهو ماتسعى اليه كلية الفنون التطبيقية الأم التي تمتد إلى 180 عام من الخبرة.

وتستمر فعاليات المؤتمر حتى يوم الخميس ٢٧ فبراير ٢٠٢٠ بمقر كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.

الجريدة الرسمية