رئيس التحرير
عصام كامل

التليفزيون الجزائري يبث أول مشهد حي لـ "بوتفليقة" منذ مرضه

الرئيس الجزائري عبدالعزيز
الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة

بث التليفزيون الرسمي الجزائري، مساء اليوم الأربعاء، أول مشهد حي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة (76 عامًا) منذ تعرضه لوعكة صحية أواخر أبريل/ الماضي نُقل على إثرها للعلاج في فرنسا.

وظهر بوتفليقة في نشرة التليفزيون الرسمي المسائية وهو يتبادل أطراف الحديث مع الوزير الأول (رئيس الوزراء) عبد المالك سلال وقائد أركان الجيش أحمد قايد صالح، واللذين زاراه في مستشفى "ليزانفاليد" بالعاصمة الفرنسية باريس.
ولم يدل الرئيس الجزائري بأي تصريح للتليفزيون الذي اكتفى فقط بنقل مشهد بوتفليقة وهو يتجاذب أطراف الحديث، فيما ذكر التليفزيون الرسمي أن اللقاء دام ساعتين وتناول عدة مواضيع تخص "الوضع العام للبلاد ونشاطات الحكومة".
ودعا بوتفليقة إلى "ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع الجارية عن كثب"، وكلف بحسب التليفزيون الرسمي، رئيس الوزراء بـ"السهر على التكفل الجيد بانشغالات المواطن خاصة في هذا الظرف المتميز بالتحضير لشهر رمضان الكريم وموسم الاصطياف".

وتزايدت خلال الأسابيع الأخيرة الانتقادات من المعارضة وحتى وسائل الإعلام بشأن "التكتم" الرسمي حول الوضع الصحي للرئيس وطالبت أحزاب بكشف حقيقة مرضه وكذا ظهوره على التليفزيون الرسمي لطمأنة الرأي العام المحلي.

وفي وقت سابق اليوم، نشرت وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية أول صورة لبوتفليقة، ظهر فيها بلباس غير رسمي (معطف أسود اللون)، وهو يستقبل سلال وقايد صالح في مقر إقامته بـ"مستشفى ليزانفاليد" الذي نقل إليه منذ أيام لقضاء فترة نقاهة.

الجريدة الرسمية