رئيس التحرير
عصام كامل

إيطاليا تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

ضحايا فيروس كورونا
ضحايا فيروس كورونا

أعلنت إيطاليا، اليوم السبت، عن وفاة مريض في مدينة بادوا الشمالية بعد إصابته بفيروس "كورونا"، ليصبح أول ضحية إيطالية للمرض القاتل في البلاد.

وحسبما ذكرت وكالة أنسا للأنباء يوم الجمعة، فإن حالة الوفاة هي الأولى على أراضيها بسبب الفيروس، وهي لشخص يبلغ من العمر 78 عامًا. 

إيطاليا تعطل المدارس والأنشطة بمناطق انتشار كورونا بعد تسجيل 8 إصابات

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلنت السلطات الصحية الإيطالية عن 15 حالة إصابة بالفيروس في منطقة لومباردي الشمالية، واثنتين في منطقة فينيتو.

وكانت السلطات الإيطالية أعلنت أمس أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في الصين، قد تضاعف بأكثر من 4 أضعاف، من جراء ظهور حالات إصابة جديدة في شمال البلاد.

وقالت السلطات الصحية: إن أول من أُصيب بالمرض في شمال إيطاليا كان قد التقى بشخص عاد من الصين في 21 يناير دون ظهور أي أعراض للفيروس الجديد.

ويرقد رجل إيطالي (38 عامًا) في المستشفى في حالة حرجة، كما ثبتت إصابة زوجته وصديقه بالفيروس، كما أن هناك 3 مرضى في المستشفى ظهرت عليهم أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا منذ بضعة أيام، أصيبوا أيضًا بالتهابات، وأصيبت 5 ممرضات وأطباء بالفيروس.

وأمرت وزارة الصحة الإيطالية أي شخص اتصل بالثلاثة بأن يقبع تحت الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، وتم عزل قرابة 150 شخصًا، بينهم عاملون في القطاع الصحي، لإخضاعهم لفحوص.

ووفقًا لوزارة الصحة الإيطالية، ثبتت إصابة 3 أشخاص آخرين في لومباردي، الجمعة.

وأصدر عمدة كودونا مرسومًا بغلق جميع المطاعم والحانات والمدارس ومواقع التجمعات العامة مثل المراقص والصالات الرياضية.

ونصحت وزارة الصحة سكان المنطقة بالتزام المنازل كإجراء احترازي.

الجريدة الرسمية